السفير الياباني يزور رفح لتوقيع اتفاقية تطوير الملعب البلدي

الأربعاء 01 مارس 2017 10:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السفير الياباني يزور رفح لتوقيع اتفاقية تطوير الملعب البلدي



رفح / سما /

 يصل محافظة رفح خلال الاسبوع المقبل، ممثل اليابان في فلسطين تاكيشي أوكوبو والوفد المرافق له، لتوقيع عقود مشروع تأهيل ملعب رفح البلدي مع موافقة حكومة اليابان على دعم المشروع وعلى الخطط الموضوعة لتطوير الملعب البلدي وإعادة إعمار المدرجات الجنوبية وفرشه بالعشب الصناعي.

وينتظر ان يتم الاعلان رسميا عن بدء العمل بملعب رفح عقب الانتهاء من مسابقة الدوري الغزي بدرجتيه الاولى والممتازة، بدءا من شهر آذار بعد ارساء المشروع على شركة المقاولات، حيث سيتم إغلاق ملعب رفح نهائيا الى حين تسليم المشروع.

وكان السفير الياباني وبرفقة عبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية، قد زار بلدية رفح والملعب البلدي، قبل عدة اشهر للاطلاع على مشروع تأهيل ملعب رفح.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد استهدفت المقصورة الرئيسية في المدرج الجنوبي للملعب خلال عدوان 2008، ودمرت كافة المرافق الخدماتية والصحية الخاصة باللاعبين وغرف الغيار.

ومن ابرز تفاصيل الخطط التطويرية للملعب البلدي برفح والتي تقدر تكلفة انجازها بحوالي مليون دولار، تشمل إعادة إنشاء المدرج الجنوبي مزود بغرف غيار للاعبين ومرافق صحية وخدماتية للأندية بالإضافة إلى استبدال أرضية الملعب بالعشب الصناعي.