تحديث جديد لويندوز 10 يستهدف متصفح "إيدج"

الإثنين 27 فبراير 2017 11:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تحديث جديد لويندوز 10 يستهدف متصفح "إيدج"



وكالات / سما /

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت إطلاق نسخة تجريبية جديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 للحواسيب المكتبية والمحمولة لمشتركي برنامجها "ويندوز إنسايدر".

وقالت الشركة في منشور على مدونة نظام ويندوز إن النسخة الجديدة تجلب رسوما جديدة للمساعد الرقمي كورتانا، إضافة إلى رسالة منبثقة تطلب من المستخدمين تفعيل برمجية فلاش على متصفح الويب إيدج، وذلك في إطار تحرك الشركة، إلى جانب شركات متصفحات الويب الأخرى، مثل غوغل وموزيلا، إلى تعطيل تشغيل فلاش افتراضيا على المواقع الإلكترونية لدواعٍ أمنية ولتحسين الأداء.

وأضافت الشركة أنها حسنت تجربة القراءة على متصفح إيدج، إذ سيظهر الآن رمز كتاب ضمن شريط التبويب عند قراءة الكتب الإلكترونية المحفوظة على الجهاز، إضافة إلى بعض التحسينات على خاصية قراءة الكتب الإلكترونية بصوت عال ضمن المتصفح.

كما تأتي النسخة التجريبية الجديدة لإصلاح بعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، بما في ذلك توقف تطبيق الإعدادات، إضافة إلى مشكلات أخرى.

ويذكر أن برنامج "ويندوز إنسايدر" يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

ويشار إلى أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق التحديث الرئيسي الكبير التالي لويندوز 10 والمسمى "تحديث المبدعين"، والذي لم تعلن الشركة عن موعد محدد لطرحه، لكنها قالت سابقا إنه قادم "مطلع 2017"، ومن المرجح أن يكن ذلك في أبريل/ نيسان المقبل.

وسيأتي تحديث المبدعين بالعديد من الإضافات لويندوز 10 أبرزها واجهة المستخدم المجسمة "هولوغرافيك" لدعم نظارات الواقع الافتراضي، وإصدارة ثلاثية الأبعاد من برنامج الرسام الشهير، وتحديثات في أداة التنبيهات، وميزة لخفض الضوء الأزرق المضر بالعينين.

وتخطط الشركة لطرح التحديث تدريجيا للمستخدمين كتحديث تلقائي، كما فعلت في تحديث الذكرى السنوية "ويندوز 10 أنيفيرسري" في أغسطس/ آب الماضي، لكن سيُمنح المستخدمون خيار تنزيله يدويا إن أرادوا ذلك.