«حماس»: إدخال قوات دولية إلى غزة «أمر مرفوض وسنتصدى له بالقوة»

الأحد 26 فبراير 2017 05:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
«حماس»: إدخال قوات دولية إلى غزة «أمر مرفوض وسنتصدى له بالقوة»



غزة \سما\

عبرت حركة حماس، اليوم الأحد، عن رفضها المطلق إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة.   وقال عبد اللطيف القانوع المتحدث الرسمي باسم الحركة في تصريحات لقناة "الغد"، إن إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة هو أمر خطير ومرفوض مطلقا، مؤكداً أن القطاع لا يمكن أن يقبل باحتلال جديد.  

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماعه مع وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب، إمكانية إدخال قوات دولية إلى قطاع غزة للحفاظ على ما وصفه «الأمن ومواجهة الإرهاب».

  واعتبر القانوع قرار طرح قوات دولية في قطاع غزة بمثابة "تدخل سافر في شؤون القطاع. وسيتم التصدي له بكل قوة ولن يمر مهما كلفنا ذلك من ثمن".   وقال: "المقاومة الفلسطينية ستحافظ على غزة. فهي نقطة الانطلاق وبوابة لتحرير الأراضي المحتلة. والاحتلال الإسرائيلي إلى زوال".  

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن نتنياهو أعرب خلال الاجتماع مع بيشوب عن امتعاض بلاده، من قضية «القوات الأجنبية»، التي قال إنها «لم تكن تجربة جيدة»، لكنه أشار في ذات الوقت، إلى إمكانية تنفيذها في قطاع غزة. وأوضحت، معارضة نتنياهو لتطبيق فكرة نشر قوات أجنبية في الضفة الغربية.