مقتل 42 شخصا بينهم رئيس فرع الأمن العسكري اثر هجوم انتحاري بحمص

السبت 25 فبراير 2017 12:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل 42 شخصا بينهم رئيس فرع الأمن العسكري اثر هجوم انتحاري بحمص



وكالات -

 قتل أكثر من 42 شخصا بينهم ضابطا أمن كبيران في تفجيرات انتحارية استهدفت مقرين من أكبر المراكز الأمنية في مدينة حمص السورية، صباح السبت 25 فبراير/شباط.

هذا وقد صرح محافظ حمص طلال البرازي أن عدد القتلى بلغ 32 شخصا فيما أُصيب 24 آخرون بجروح.

واستهدفت الهجمات مقرين أمنيين، أحدهما فرع أمن الدولة والآخر فرع الأمن العسكري، وسط مدينة حمص التي يسيطر عليها الجيش السوري.

وقال التلفزيون السوري إن "جبهة فتح الشام" الإرهابية (جبهة النصرة سابقا) أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال نشطاء إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الهجمات تمت بواسطة 6 انتحاريين، 3 منهم تسللوا إلى منطقة الغوطة، و3 إلى منطقة المحطة، تزامنا مع اشتباكات جرت بمحيط المكان.

وحسب مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق، قد أفادت، في وقت سابق، أن 3 انتحاريين هاجموا فرع الأمن العسكري في مدينة حمص، ما أدى إلى مقتل رئيس الفرع العميد حسن دعبول، بالإضافة إلى مقتل عناصر أمن آخرين قدر عددهم بنحو 15 عنصرا، وإصابة آخرين.

فيما افادت مصادر اعلامية أولية قبل ظهر اليوم السبت عن مقتل العميد حسن دعبول رئيس فرع الامن العسكري بحمص اثر هجوم انتحاري على مركز الامن العسكري في المدينة ومقتل واصابة العشرات.

ويذكر ان العميد دعبول عين قبل عام رئيسا لفرع الامن العسكري في حمص واستطاع ضبط التفجيرات التي كانت تستهدف المدينة ولم تشهد المدينة اي تفجير منذ تعيينه ومن ثم قتل في تفجير انتحاري.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ووكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" بوقوع تفجيرين انتحارييْن استهدفا اليوم (السبت) مراكز أمنية تابعة للقوات الحكومية في مدينة حمص، ما أسفر عن سقوط 14 قتيلا بينهم ضابط.

وأوضح "المرصد" أن التفجيرين ضربا "مقرين واحد لأمن الدولة وواحد للمخابرات العسكرية في وسط مدينة حمص" ثالث المدن السورية التي يسيطر عليها النظام.