شركة eSight تطلق نظارة eSight 3 لمساعدة المكفوفين على الرؤية

الإثنين 20 فبراير 2017 11:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شركة eSight تطلق نظارة eSight 3 لمساعدة المكفوفين على الرؤية



وكالات / سما /

 أطلقت الشركة الكندية “eSight” نظارة جديدة أخف وزنا وأقل سعرا من الإصدارات السابقة لتساعد المكفوفين على الرؤية، والتي تحمل اسم eSight 3.

أنشأت شركة eSight خلال عام 2006، ومقرها الرئيسي موجود بمدينة تورنتو عاصمة مقاطعة أونتاريو، وهي متخصصة في مجال النظارات الإلكترونية القابلة للارتداء التي تساعد المكفوفين على الرؤية.

وتستخدم نظارة eSight 3 كاميرا بدقة HD ذات سرعة عالية، وتمتلك شاشتين من نوع OLED، وتجرى عملية معالجة الفيديو بطريقة حسابية لتعزيز الجودة والتباين، بحيث توفر للمستخدمين رؤية العالم من حولهم بشكل أفضل، ويتمكن الشخص الذي يرتدي النظارة من رؤية صورة كاملة ملونة فيديوية وبدون وجود وقت تأخر كبير.

ويستطيع المشاهد من خلالها التقاط فيديوهات وصور، ومن الجدير بالذكر أن هناك حوالي 300 مليون شخص يعانون من ضعف أو انعدام كلي للنظر على مستوى العالم، وقد عانت الشركة من وجود بعض التحديات التقنية التي كان من المفترض أن توضع في الاعتبار عند تصميم هذه النظارة، ومن بينها زمن الوصول، والذي يعد المفتاح الرئيسي، وذلك لما له من تأثير على المشاهد ورؤيته للعالم في وقت يعتبر مقارب للوقت الحقيقي دون تأخير.

ويمكن التحكم بنظارة eSight 3 من خلال جهاز تحكم مربوط بها، بالإضافة إلى بطارية تدعم المستخدم حتى 6 ساعات، وقد تمكنت الشركة الكندية من حل مشكلة تضخيم الرؤية المحيطية، حتى لا تصيب المستخدمين بفقدان التوازن أو الغثيان.

وقامت شركة eSight أيضا بعمل تصميم للنظارة يتيح التركيز التلقائي، وبذلك يتمكن المكفوفين من الانتقال بشكل سهل بين الأشياء الموجودة من مدى رؤية قصير الأمد، مثل قراءة رسالة نصية، أو كتاب، وأيضا بين الرؤية متوسطة المدى مثل مشاهدة التلفاز، أو رؤية الوجوه، بالإضافة إلى الرؤية بعيدة المدى مثل النظر إلى خارج النافذة.

ويستطيع مستخدمو نظارة eSight 3 التحكم بالتركيز، والسطوع، والألوان، والتكبير، والتباين بشكل يدوي، وبقدرة تبلغ 24 ضعف، واستطاعت الشركة الكندية بيع 1000 نظارة حتى الآن، ويصل سعر النظارة إلى 10 آلاف دولار أمري