كتيبة "النسر" في جيش الاحتلال.. مختصة بمراقبة حدود غزة ونصب الكمائن

الأحد 19 فبراير 2017 09:40 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كتيبة "النسر" في جيش الاحتلال.. مختصة بمراقبة حدود غزة ونصب الكمائن



القدس المحتلة / سما /

 نشر موقع "واللا" العبري، تقريرا مدعوما بالصور والفيديو يظهر جنودا من "كتيبة النسر" في الجيش الإسرائيلي المختصة بمراقبة الحدود والأوضاع في قطاع غزة عبر الأجهزة التكنولوجية الحديثة، وهي تنصب كمينا وتتابع عن كثب ما يجري على الطرف الآخر من حدود القطاع.

وأشار المحلل العسكري للموقع أمير بوحبوط الذي رافق القوة العسكرية، إلى أن الجنود يعملون على كشف الأنشطة السرية للمنظمات الفلسطينية ويحددون الأهداف التي يتم قصفها في المواجهة المقبلة.

وقال أحد الجنود "حماس تواصل تدريباتها دون انقطاع كل يوم وليلة، حجم التدريبات والذخائر المستخدمة في التدريبات يشير إلى استعدادات الحركة للمواجهة المقبلة".

وحين كان يتم التصوير مع الجنود سمع انفجار كبير، حتى أوضح أحد الجنود أنه في سيناء، وهو ناجم عن قصف مصري ضد تنظيم داعش في شبه الجزيرة المصرية.

وقال ضابط إسرائيلي إن مهمة الجنود في "كتيبة النسر" الحفاظ على الأمن ومراقبة ومتابعة كل حركة على الحدود أو ما تلتقطه الطائرات وغيرها من صور. مشيرا إلى أن الجنود باستطاعتهم الرد على أي محاولة لاختراق الحدود.

واعتبر الضابط أن حالة الهدوء الحالية على جبهة قطاع غزة مضللة ومخادعة وأنها من الممكن أن تنتهي في أي وقت. مشيرا إلى أن حماس تواصل تدريباتها وتحفر أنفاقا باستمرار استعدادا للمواجهة المقبلة.