صحيفة : موظفون بـ"الأونروا" في الأردن يهددون بالإضراب

الإثنين 13 فبراير 2017 09:41 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة : موظفون بـ"الأونروا" في الأردن يهددون بالإضراب



عمان \وكالات \

 هدد موظفون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتنفيذ اعتصامات وتظاهرات حدّ الإضراب عن العمل، احتجاجاً ضدّ توجه إدارة الوكالة لتخفيض خدماتها في القطاع التعليمي في الأردن.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية، اليوم الإثنين، عن مصادر مطلعة في الأونروا، قولها إن "التوجه يقضي بوقف التعيينات الجديدة لتخصص معلم صفّ، وعدم استقبال طلبة جدد في البرنامج الموازي"، بينما أكدت نقابة المعلمين أن "هذا التحرك لا يمثلها".

وأضافت أن "تلك الخطوة تمهّد لإلغاء تخصص "معلم الصفّ"، المعنيّ بتدريس المرحلة الأساسية الابتدائية في المدارس التابعة "للأونروا"، نظير وجود فائض في السوق المحلي، بينما يبلغ عددهم في الوكالة حالياً زهاء الألف"، مشيرة إلى ضرورة "فتح تخصصات دراسيّة جديدة لدى اعتماد إدارة الوكالة خطوة تقليص الشعبّ المدرسيّة لهذا التخصص".

وذكرت المصادر أن "نقابة المعلمين فتحت حواراً مع إدارة الوكالة للاستعلام عن هذا الأمر، وأن الأخيرة أوضحت أنه جزء من خطة مستقبلية "للأونروا" لم يتم إقرارها حتى الآن، مع تأكيد حرصها على العاملين لديها، وعلى الاستمرار في الخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين".

يشار إلى وجود حوالي 350 ألف لاجئ فلسطيني يقيمون في 13 مخيماً، من إجمالي نحو 2 مليون لاجئ مسجلين لدى "الأونروا" في الأردن.