اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تتفقد مشاريعها في القطاع

الخميس 09 فبراير 2017 07:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تفقدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الأربعاء، مشاريعها في القطاع، والمُنفذة ضمن منحة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والبالغة قيمتها 407 مليون دولار.

وشارك في الجولة التفقدية مستشار رئيس اللجنة يوسف الغريز، ووفد من صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير الصندوق خليفة الكواري، ووفد طبي متخصص، وشخصيات قطرية أخرى.

وتفقدت اللجنة عددا من مشاريعها في غزة، بدءًا من مستشفى الأطراف الصناعية، ومدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية في محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وكان السفير محمد إسماعيل العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وصل إلى القطاع، في وقت سابق اليوم مع وفد رفيع المستوى من صندوق قطر للتنمية على رأسه مدير الصندوق خليفة الكواري، ووفد طبي مختص، وشخصيات قطرية أخرى.

ويضم الوفد الزائر أطباء ومختصين، من المقرر أن يقوموا بإجراء عمليات جراحية لزراعة القوقعة السمعية لعدد من الحالات الإنسانية في القطاة، تمت إجراءات تأهيلهم في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وسيفتتح الوفد قسم السمعيات في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني شمال غرب مدينة غزة، وسيضع حجر الأساس لمركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية المجاور لمستشفى حمد.

اعلان عائم