غزة : توقيع عقدين جديدين ضمن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بخان يونس

الأربعاء 08 فبراير 2017 01:58 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة \سما\
توقيع عقدين جديدين ضمن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بخان يونس
 
 
 

وقعت مصلحة مياه بلديات الساحل اليوم الأربعاء، عقدين جديدين ضمن إطار استكمالها لمشروع محطة المعالجة المركزية للصرف الصحي في محافظة خان يونس، والذي تنفذه مصلحة مياه بلديات الساحل بدعم من الحكومة اليابانية وبنك التنمية الإسلامي، وذلك  استكمالاً لجهودها الرامية لتقديم أفضل الخدمات في مجال المياه والصرف الصحي.

ووقع العقدين، حسب بيان لمصلحة المياه، رئيس مجلس إدارة المصلحة، ماجد أبو رمضان، بحضور المدير العام للمصلحة، منذر شبلاق، وكذلك ممثل عن بنك التنمية الإسلامي، ورئيس بلدية خان يونس، ومقاولو الشركات التي تم التعاقد معها.

وشكر أبو رمضان الجهات الداعمة لهذا المشروع لاهتمامها المستمر بالارتقاء بواقع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة. فيما تمنى شبلاق التوفيق لمقاولي الشركات التي تم التعاقد معها، آملاً تحقيق أفضل النتائج بعد إتمام هذه المرحلة المهمة من مشروع محطة المعالجة المركزية لمحافظة خانيونس.

ويشمل العقد الأول من العقدين الموقعين، إنشاء أحواض الترشيح الخاصة بمياه الصرف الصحي في منطقة الفخاري وذلك على مساحة 100 دونم لتستوعب أكثر من 9 ملايين متر مكعب سنوياً من المياه المعالجة والتي يتم ترشيحها إلى باطن الأرض ومن ثم استرجاعها لاستخدامها في الأغراض الزراعية، وتبلغ قيمة هذا العقد 5.636 مليون دولار، ويشمل العقد الثاني إنشاء خطوط ناقلة للطوارئ، ويبلغ طول هذه الخطوط حوالي 13 كم وبقطر يتراوح من 90 سم إلى متر واحد، وتبلغ قيمة العقد 3.821 مليون دولار، وتبلغ مدة تنفيذ العقدين 20 شهراً بالتوازي.