عائلة غولدن: هناك فرصة لإعادة جثمان هدار ونتنياهو يعرف ذلك

الأربعاء 08 فبراير 2017 10:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عائلة غولدن: هناك فرصة لإعادة جثمان هدار ونتنياهو يعرف ذلك



القدس المحتلة / سما /

نقل موقع "واللا" الاخباري عن والدة الجندي هدار غولدن أن نافذة فرص فتحت لإعادة جثمان الجندي هدار غولدن، الذي قتل في عملية "الجرف الصامد" في أغسطس 2014، على حد تعبير الموقع.

وقالت والدة الجندي "نحن نعلم أن هناك فرصة الآن أمام حماس لحل هذه القضية، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعرف ذلك".

وأضافت "نحن عائلة غولدن لم نرسل هدار وشقيقه التوأم إلى غزة، الدولة هي من أرسلتهم؛ لذلك عليها أن تجد الحل لإعادتهم"، مشيرة إلى أن "أولئك الذين لا يعرفون كيفية إعادة الجنود من المعركة، لا تفويض لديهم لإرسالهم إليها".

ووفق قولها؛ رئيس الوزراء عبر "فيسبوك" ينقل لنا المسؤولية ويجعلنا أسرة الفقيد البائسة مع نظرة ضيقة جدًا إلى العالم، ويعمل ضد مصلحة دولة إسرائيل. نحن عائلة بائسة، حزينة، ولكن ليس لدينا وقت للبكاء على ابننا، فمهمتنا أن نعيده إلى إسرائيل لدفنه.

هذا ورد مكتب رئيس الوزراء مؤكدًا على أن نتنياهو يحترم جدًا عائلة شاؤول وغولدن، ويبذل قصارى جهده لإعادة جثة هدار وأرون الى إسرائيل، مع الحفاظ على المصلحة الوطنية لدولة إسرائيل ودراسة جميع الاعتبارات المعنية.

وأوضح المكتب أنه "من غير المؤكد أن يعقد نتنياهو ترتيبًا أو اتفاقًا مع حماس دون تسوية مسألة إعادة الجثامين".

وأردف بالقول "إسرائيل تعمل في كل وقت وبكل الطرق لإعادة جثامين جنود الجيش الاسرائيلي الذين تحتجزهم حماس في غزة".

وذكر أن "المسئولين الذين يعملون على هذا الموضوع لديهم مهمة من قبل رئيس الوزراء بالاتصال والتحديثات المستمرة والمشتركة مع عائلة غولدن، وإسرائيل ستواصل جهودها لاستكمال عودة الجنود والمدنيين الى أسرهم".