حماس تحمل اسرائيل مسئولية التوتر المتصاعد في السجون

الخميس 02 فبراير 2017 06:18 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة \سما\

صرح الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، بما يأتي:

تحمل حركة "حماس" حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات العمليات القمعية المتواصلة والتصعيد الهمجي الخطير الذي تقوم به مصلحة السجون الاسرائيلية ووحداتها القمعية بحق أسرانا البواسل داخل السجون الصهيونية وتحديدًا ما يجري في سجني نفحة والنقب من انتهاكات وإهانات وتنكيل وجرائم يومية وعمليات انتقامية بحقهم والتي تأتي مباشرة بعد إقرار حكومة الاحتلال سلسلة خطوات تصعيدية بحق الأسرى وعوائلهم.

وإننا إذ نحيي هذا الصمود الأسطوري للأسرى الأبطال وثباتهم في مواجهة إجرام الاحتلال؛ لنؤكد أن ما قام به الأسير البطل خالد السيلاوي والأسير البطل أحمد عمر نصار هو عمل بطولي شجاع ودفاع عن النفس وردًا على كل عمليات الإذلال والانتهاكات المستمرة بحقهم.

وعليه فإننا نحذر من استمرار هذه السياسات الإرهابية القمعية بحق الأسرى، وندعو أبناء شعبنا وقواه وفصائله كافة بتشكيل حالة إسناد عاجلة وقوية وفاعلة لانتفاضة السجون وبكل الأشكال والأساليب والأدوات، والتحرك في كل الاتجاهات ومع المؤسسات والمستويات كافة من أجل تعزيز صمود الأسرى وإجبار حكومة الاحتلال على احترام حقوقهم ووقف أي انتهاكات بحقهم.

كما وندعو كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك الفوري والعاجل من أجل حماية الأسرى ووضع حد للجرائم الإسرائيلية اليومية المتواصلة بحقهم.