شركات التكنولوجيا تطعن بقرار ترامب بشأن الهجرة

الأربعاء 01 فبراير 2017 11:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شركات التكنولوجيا تطعن بقرار ترامب بشأن الهجرة



وكالات / سما /

بدأ تحالف واسع من شركات التكنولوجيا الاميركية التخطيط لاستراتيجية قانونية مشتركة للطعن بقرار الرئيس دونالد ترامب بمنع اللاجئين وعدد كبير من المسلمين من دخول الاراضي الاميركية.

ويتوقع بحسب بعض المصادر ان تشارك اكثر من 20 شركة من قطاع التكنولوجيا في اجتماع لمناقشة الخيارات القانونية بشان الحظر الذي يتوقع ان يكون له تاثير بالغ على وادي سيليكون وغيرها من شركات التكنولوجيا التي توظف الاف المهاجرين.

وتشارك في المحادثات كل من شركة الفابيت، الشركة الام لغوغل، ونتفليكس، وايربي اند بي، وتويتر، كما دعي عدد من الشركات الاخرى للمشاركة من بينها ادوب سيستمز، دروب بوكس، اتسي، موزيلا، بينتريست، ريديت، سيلزفورس، يلب، سبيس اكس، وزينغا، وفقا للمصدر.

وقال مصدر اخر ان المحادثات تشمل "العديد" من الشركات الاعضاء في "اتحاد سياسة التكنولوجيا" الذي مقره في واشنطن.

واثار قرار ترامب غضب جهات عدة بينها شركات التكنولوجيا، وأعرب الرؤساء التنفيذيون لكل من غوغل ومايكروسوفت وفيسبوك وابل ونتيفليكس عن قلقهم بشأن الحظر.

ويحظر قرار ترامب دخول رعايا من سبع دول ذات غالبية مسلمة هي إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

وذكرت شركة امازون انها توظف 49 شخصا ولدوا في احدى هذه الدول السبع، كما حصل سبعة اخرون على عروض عمل في الشركة العملاقة.

ومنذ صدور القرار الجمعة حذرت العديد من شركات واتحادات التكنولوجيا من انه سيضر بالقوة التنافسية لشركات التكنولوجيا الاميركية.

وقالت شركة مايكروسوفت الثلاثاء انها "ستواصل العمل مباشرة مع الموظفين المتضررين بالامر التنفيذي وعائلاتهم، بما في ذلك توفير المساعدة القانونية وغيرها من المساعدات لهم".