ترامب يمس بحملة الجرين كارد.."جوجل" تدعو موظفيها من الشرق الأوسط للعودة إلى أميركا

الثلاثاء 31 يناير 2017 07:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ترامب يمس بحملة الجرين كارد.."جوجل" تدعو موظفيها من الشرق الأوسط للعودة إلى أميركا



وكالات -

صرحت شركة "جوجل" الأميركيّة اليوم الإثنين، حول تخوفاتها من حظر دخول المواهب إلى الولايات المتحدة الأميركية، بعد مرسوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بفرض قيود على دخول مواطنين من الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة، داعية موظفيها من الشرق الأوسط الموجودين خارج أميركا، للعودة إليها فورًا.

وحسب المرسوم الذي أصدره ترامب، فإنّه يمنع دخول المهاجرين السوريين إلى الولايات المتحدة حتى إشعار آخر، كما تم تجميد إصدار تأشيرات لمواطني ست دول، بينها إيران، وذلك لمدة ثلاثة شهور.

ومن جهته، قال ترامب حول مرسومه الأخير، إنّه "يبعد المتطرفين الإسلاميين" عن الولايات المتحدة الأميركيّة، كما أصدرت منظمات حقوقية بيانات عديدة، قالت فيها إنّه لا توجد صلة بين اللاجئين السوريين والإرهاب.

ورحب جمهوريون بالقرارات الجديدة، حيث قال رئيس مجلس النواب الجمهوري، بول رايان، "حان الوقت لتعزيز وإعادة النظر في نظام منح التأشيرات".

يُذكر أن مؤسس موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، مارك زوكربيرغ، كان قد نشر بيانًا مطوّلًا عبر صفحته، والذي عبر فيه عن قلقه من مراسيم ترامب، حيث قال "إنّه كالكثير من الأميركيين... ابن مهاجر".

وأصدرت اللجنة العربية الأميركية لمناهضة العنصرية في أميركا، المواطنين العرب المقيمين في الولايات المتحدة، بعدم السفر إلى الخارج، قائلة في بيان لها، "يبدو أنّ الإجراءات تمس أشخاصًا يحملون تأشيرات أو حتى بطاقات غرين كارد".