"غوغل" تخبرك إذا كانت وجهتك صالحة لركن سيارتك

الأحد 29 يناير 2017 12:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
"غوغل" تخبرك إذا كانت وجهتك صالحة لركن سيارتك



وكالات / سما /

أضافت "غوغل" إلى خرائطها خدمة جديدة تتولى مساعدتكم على العثور على مكان لركن السيارة. وضمن هذه الخدمة قامت الشركة بإضافة ميزة تساعد المستخدمين على التنبؤ، قبل الوصول، بمدى صعوبة ركن السيارة في المكان الذي تتجهون إليه.

وأوضح موقع "تيك كرانتش" أن الشركة تعتمد على معلومات متراكمة عن المكان الذي يتجه إليه المستخدم، ثم تقوم بحساب مدى صعوبة ركن السيارة فيه. وسوف تظهر النتيجة على تطبيق خرائط غوغل Google Maps، وسوف تتراوح النتيجة الظاهرة بين "محدود" و"متوسط" و"سهل".

وكانت الخدمة قد تم رصدها لأول مرة من قبل عينة من المستخدمين قبل شهر من الآن، وكان ذلك خلال المرحلة التجريبية للخدمة، لكنها باتت متوفرة بشكل رسمي الآن. وما زالت حتى الساعة متاحة حصرياً لمستخدمي أجهزة "أندرويد" مع احتمال إضافتها لأجهزة iOS فيما بعد.

ولا تزال الخدمة لا تعتمد بعد على معلومات آنية بل تعتمد على المعلومات السابقة المسجلة بالتراكم. إلا أن تقديم المعلومات لحظة بلحظة متاح في خدمات أخرى على الخرائط، وهو ما يزيد احتمال توفير معلومات آنية في المستقبل القريب.

وسوف تكون الخدمة مفيدة بطبيعة الحال داخل المدن. وهو ما جعلها تبدأ بأهم محطات الميترو في الولايات المتحدة، مثل نيويورك وشيكاغو وديترويت، وما مجموعه 25 محطة في أنحاء البلاد.