صور: ليندسي لوهان تلتقي أردوغان وتهديه قلادة.. ماذا كتب عليها؟

السبت 28 يناير 2017 09:53 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: ليندسي لوهان تلتقي أردوغان وتهديه قلادة.. ماذا كتب عليها؟



انقرة / وكالات /

أهدت نجمة هوليود الأمريكية الشهيرة، ليندسي لوهان، الجمعة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قلادة تحمل شعارا طالما ردده أردوغان.

وحملت القلادة شعار: "العالم أكبر من خمسة".

ويرمز الشعار إلى أن مصير العالم أكبر من أن يترك تحت تصرّف الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن، وهو شعار لطالما ردده الرئيس التركي في أكثر من مناسبة، كدعوة إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

جاء ذلك خلال استقبال أردوغان، وعقيلته أمينة أردوغان، في المجمع الرئاسي، بالعاصمة أنقرة، بعيدا عن الإعلام، بحسب مراسل الأناضول.

وحضر اللقاء الطفلة السورية الشهيرة "بانا العابد" (7 أعوام)، التي كانت تنقل بمساعدة والدتها مجازر النظام وداعميه (الجماعات الإرهابية الأجنبية) أثناء حصار شرقي محافظة حلب، إلى العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أجرت لوهان، زيارة للاجئين السوريين في مدينة اسطنبول، والتقت عددا منهم في مركز صحي تابع لإحدى الجمعيات المعنية بتقديم خدمات لهم، وأكدت خلال الزيارة أن العالم أكبر من خمسة. 

وأشادت لوهان خلال الزيارة السابقة، بالدور الكبير الذي تبذله تركيا في مساعدة اللاجئين، رغم عدم اكتراث العالم بهم، بحسب قولها آنذاك.

وأضافت: "تركيا قامت بما عجزت عنه العديد من دول العالم، 5 دول عظمى (صاحبة حق النقض) وعدت لكنها أخلفت بوعدها، هناك من يخاف من المجيء إلى تركيا بسبب الحملات الموجهة ضدها، لكنني أشعر بارتياح كبير هنا".

وسعى أردوغان أكثر من مرة من خلال ترديده عبارة "العالم أكبر من خمسة" لتسليط الضوء على ضرورة إصلاح الأمم المتحدة، وعدم ترك مصير العالم بيد الدول الخمس دائمة العضوية، وهي الولايات المتحدة، وروسيا وبريطانيا، والصين، وفرنسا. 

1

2

3

4

5