الثلوج تتساقط في بعض محافظات الضفة والجليل والجولان

السبت 28 يناير 2017 08:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الثلوج تتساقط في بعض محافظات الضفة والجليل والجولان



الخليل \سما\

تساقطت كميات من الثلوج، الليلة، على عدة مناطق في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وتساقطت الثلوج على مدينة الخليل، وعلى بلدات: بني نعيم، وبيت أمر، وسعير، ودورا، وحلحول، وتراكمت في المناطق الجبلية بعدة سنتيمترات.

وأكد نائب مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم إبراهيم أبو حسان، ان طواقم الدفاع المدني جاهزة للتعامل مع أي طارئ، وأهاب بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع وسائل التدفئة والشموع.

وأشار إلى أهمية أن فتح مصارف المياه خاصة في المناطق المنخفضة والأودية، مشددا على ضرورة تعبئة الخزانات على أسطح المنازل بالمياه لتثبيتها، كما أهاب بالمواطنين عدم الخروج بمركباتهم أثناء تساقط الثلوج، والاتصال على رقم 102 في حال حدوث أي طارئ.

وكست الحلة البيضاء صباح اليوم معظم مناطق هضبة الجولان وجبال الجليل بعد تساقط الثلوج الليلة الماضية عليها.  وافيد ان سمك الثلوج يبلغ 15 سنتيمترا في شمال الهضبة و10 سنتميترات في الجليل الاعلى.

 اما في القدس فلم تتراكم الثلوج على الارض. وقد الحقت الاحوال الجوية العاصفة الليلة الماضية اضرارا مادية في عدد من المناطق حيث ادت الرياح العاتية الى سقوط اغصان اشجار على سيارات ومنازل وعلى خطوط الضغط العالي الكهربائي.  

وقد اصيبت في مدينة اسدود امراة بجروح طفيفة من جراء سقوط غصن على سيارتها.  كما تم اغلاق عدد من الطرق بينها الطريق رقم 90 بعد ان غمرتها مياه الامطار الغزيرة.