مصر تتأهل لدور الثمانية بفوز على غانا بهدف لمحمد صلاح

الخميس 26 يناير 2017 12:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصر تتأهل لدور الثمانية بفوز على غانا بهدف لمحمد صلاح



وكالات -

ضرب منتخب مصر موعدا مع المغرب في دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني على غانا في أقل من ثلاثة شهور بالفوز عليه 1- صفر، ليتصدر المجموعة الرابعة في ختام الدور الأول للبطولة المقامة في الجابون، مساء اليوم الأربعاء.

ووضع المهاجم محمد صلاح مصر في المقدمة من ركلة حرة بعد 11 دقيقة ليكرر هدفه من ركلة جزاء في الفوز 2- صفر على غانا بالإسكندرية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في تصفيات كأس العالم المقررة في روسيا العام المقبل.

وتصدرت مصر، المنتخب الوحيد الذي لم يسكن شباكه أي هدف في الدور الأول، المجموعة بسبع نقاط متفوقة بنقطة واحدة على غانا ثانية الترتيب وجاءت مالي ثالثة بنقطتين تليها أوغندا بنقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 اليوم.

وستلتقي مصر، التي فازت بثلاثة ألقاب متتالية بين عامي 2006 و2010 قبل أن تغيب عن آخر ثلاث نسخ، مع المغرب يوم الأحد المقبل فيما تواجه غانا منتخب الكونجو الديمقراطية أول المجموعة الثالثة في اليوم ذاته.

وجاء هدف صلاح من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، سددها بيسراه، في أقصى الزاوية اليمنى العليا لمرمى حارس المنتخب الغاني، رزاق بريمه.

ودانت السيطرة لمصر، حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبع مرات، من البداية حيث كاد محمد النني أن يتقدم بعد ثلاث دقائق من البداية بتسديدة قوية علت المرمى.

ورد المنتخب الغاني بهجمة سريعة انتهت بتسديدة دانييل امارتي أعلى عارضة الحارس عصام الحضري في الدقيقة السابعة وحرم أحمد حجازي مدافع مصر، أفضل لاعب في المباراة، أسامواه جيان، من تشكيل خطورة على مرمى المخضرم الحضري في الدقيقة 20.

وحطم الحضري (44 عاما) الرقم القياسي المسجل باسم آلان جواميني حارس ساحل العاج وفينسنت إنياما حارس نيجيريا في عدد مرات المشاركة في المباريات بالبطولة بعدما شارك اليوم في مباراته 25 بالبطولة القارية.