حيل سحرية لتسهيل ماكياج البشرة الجافة

الثلاثاء 24 يناير 2017 12:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
حيل سحرية لتسهيل ماكياج البشرة الجافة



وكالات / سما /

قدم خبراء التجميل عدة حيل و نصائح لتسهيل ماكياج البشرة الجافة

1- اولاً: قبل وضع الماكياج

استخدمي منظفا و مقشرا يحتوي علي الجزيئات الضئيلة التي تساعد علي التخلص من الجلد الميت و تنعيم سطح البشرة .

2- اختاري المرطبات الغنية لبشرتك الجافة استخدمي سيرم غني أو إي نوع من الزيوت الطبيعية الفعالة لتمنح البشرة الترطيب اللازم و حمايتها من الجفاف و التشققات .

3- الخطوة الأهم خلال إعداد البشرة الجافة هي استخدام البرايمر قبل وضع ماكياج البشرة الجافة ،حيث يساعد البرايمر علي الحفاظ علي ترطيب البشرة و إخفاء أثار المسام الواسعة و عيوب البشرة .

ثانياً: اختاري التركيبة المناسبة

- إن كنت تعانين من الجفاف الشديد و تشققات البشرة اختاري التركيبات الكريمي أو الكريم أساس السائل الذي يحتوي علي نسبة من الزيوت ، البديل الآخر هو استخدام كريم بي بي الذي يحتوي علي العناصر المرطبة كحمض الهيالويرونيك و فيتامين بي .

- تجنبي استخدام أدوات ماكياج مع التركيبات الكثيفة التي قد تسبب في التهابات البشرة و تلف الماكياج .

-لتجنب تشققات البشرة اختارى كريم أساس خفيف الوزن علي البشرة ووزعيه باستخدام فرشاة مناسبة ،للحصول علي إطلالة طبيعية ،استخدمي إسفنجه مبللة مخصصة للماكياج لدمج كريم الأساس جيدا و تثبيته علي البشرة .

- للبلاشر اختاري الأنواع السائلة أو ألكريمي من البلاشر بدلا من بودر للحفاظ علي ترطيب البشرة و تجني التشققات .

-عند استخدام أحمر الشفاه علي الشفاه الجافة تجنبي استخدام الأنواع التي تدوم طويلا أو الماط ،حيث تتسبب تلك الأنواع في جفاف الشفاه ،اختاري أنواع أحمر الشفاه اللامعة أو ملمع الشفاه لمظهر مشرق .

ثالثاً:تطبيق الماكياج للبشرة الجافة

-في حالة البشرة الجافة أو المعرضة للجفاف تجنبي استخدام أدوات الماكياج في هيئة بودرة عند الضرورة لذلك استخدمي البودرة علي منطقة الذقن و الجبهة و الأنف .

-تجنبي المنتجات المقاومة للماء بقدر الإمكان لتسببها في تشققات البشرة ولامتصاصها الترطيب من البشرة .

-استخدمي الاسبراي المنعش للبشرة لأنه من العناصر الضرورية التي تساعد علي ترطيب البشرة بشكل سريع كما يحافظ علي ثبات الماكياج .

لعلاج مشكلات البشرة الجافة و تشققات الشفاه لابد من مراعاة نظامك الغذائي و شرب المياه فهذا أمر ضروري للحفاظ علي ترطيب البشرة أيضا،تناول السكريات والأملاح بكثرة قد يعرض بشرتك للجفاف والتلف احرصي علي اتباع العادات الصحية و النظام الغذائي المناسب لحماية بشرتك من الجفاف .