قيادي في حماس يطالب بإبعاد الفصائل عن مسيرات الكهرباء في غزة

الجمعة 13 يناير 2017 05:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
قيادي في حماس يطالب بإبعاد الفصائل عن مسيرات الكهرباء في غزة



غزة / سما /

 طالب القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف بإبعاد الفصائل عن المسيرات التي تخرج في مدن قطاع غزة ، احتجاجاً على أزمة الكهرباء ، حتى لا يتم حرفها عن مسارها الصحيح ، ولكي تصل للمعنيين بأن هناك أزمة حقيقية يعيشها سكان القطاع .

وجاء في نص التدوينة التي نشرها اليوم الدكتور يوسف على صفحته الخاصة "الفيس بوك" :

"حتى لا تُسيس التظاهرات، لماذا لا يقودها ويحركها المستقلون؟!

لماذا لا نقطع الطريق على حق للشارع في التظاهر السلمي ضد الانقطاع المستمر للكهرباء بالطلب من كل قيادات الفصائل والناطقين باسمها بعدم الادلاء بأي تصريحات أو الظهور في المشهد الاحتجاجي؛ للحفاظ على سلمية المسيرات وعدم توجيه الاتهامات لها بأنها مسيسة.. إذ أن المهم هو أن تصل رسالة المحتجين بأن قطاع غزة فيه مشكلة كهرباء، وأن المطلوب من المجتمع الدولي أن يتحرك قبل أن تفلت الأمور وتخرج الجموع من عقالها، وذلك بتشكيل لجنة تقصي حقائق تعاين الأوضاع وتسهم في إيجاد مخرج ينهي حالة الاحتقان، بعدما تبين أن السلطة وإسرائيل وحماس وشركة الكهرباء كلها تقع في دائرة الاتهام وموجة الغضب تطالها جميعاً..

المظاهرات السلمية مطلوبة لحق الشارع في إيصال مظلوميته، وقطع أيدي العابثين والساعين لتخريب حق الناس في توصيل رسالتهم للعالمين حق للجهات الأمنية، وابتعاد حناجر المحرضين خارج سياق أزمة الكهرباء، فيما عدا ذلك اتركوا الناس لتقول كلمتها وتنفس عن غضبها في حراك سلمي تصل نداءاته لكل من ألقى السمع وهو شهيد.

نعم؛ هناك مندسين، وهناك من يعمل على حرف بوصلة المطالب وتسيسها، ولكن هذا ليس مبرراً للقمع بذريعة كبح جماح المتجاوزين.

لقد اقترحت أن تنخرط جماهير حماس في المسيرات وتكون ضابط أمان تأخذ على أيدي من يتعمدون حرف المسيرة عن سلميتها، والعمل مع قيادات التظاهرة بالتأكيد على الضبط والربط، لاحترام ملكيات الآخرين وحماية المؤسسات والمقرات الخاصة بالحكومة.

إن هذا المقترح هو مجرد وجهة نظر شخصية يمكن تطويرها، بحيث يتظاهر الناس سلمياً وتكون الشرطة هي في حماية التظاهرة وليس خصماً لها".