شرطة غزة تعتقل المغني عادل المشوخي وتحوله لمحاكمة عسكرية

الخميس 12 يناير 2017 08:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
شرطة غزة تعتقل المغني عادل المشوخي وتحوله لمحاكمة عسكرية



غزة \سما\

اعتقلت الشرطة العسكرية" في قطاع غزة عادل المشوخي، الذي اشتهر بتقديم أغنيات جدلية منها "البنطلون"، و"الليدن"، و"الكرتونة"، و"القطة"، و"ات اس" وغيرها، من منزله الكائن غرب محافظة رفح،  الليلة الماضية.

وقال مصدر أمني في غزة، إن اعتقال المشوخي يعود لما وصف بقيامه ببعض "المخالفات انضباطية"، وعدم التزامه بأداء مهامه، خاصة أنه منتسب لأحد الأجهزة الأمنية التابعة لـ"حماس"ويتقاضى راتبا منها وأنه على اثر ذلك تم تحويله إلى القضاء العسكري.

والمشوخي كان أصيب برصاصة انفلتت من سلاحه الشخصي، أثناء أداء عمله في أحد المقرات، وأدت إصابته إلى حدوث إعاقة كبيرة في قدمه، ووكان سبق وناشد الرئيس محمود عباس والقيادة من أجل المساهمة في علاجه.

وسبق وان اعتقل المشوخي أكثر من مرة وأفرج عنه..

وكانت بعض المواقع الالكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، روجت أن اعتقاله جاء بسبب اغنيته "الكهربا"، خاصة مع تفاقم الاحتجاجات بخصوص أزمة التيار الكهربائي في القطاع.

ونشر المشوخي على صفحته على "فيسبوك" شريطا مصورا تضمن انتقادا لحماس؛ بسبب أزمة الكهرباء في القطاع. وشاهد الشريط أكثر من مئة وسبعين ألف متابع، وحظي بأكثر من أربعة آلاف تعليق في أقل من 24 ساعة. 

ويشهد قطاع غزة منذ أيام احتجاجات شعبية ضد شركة الكهرباء التي تديرها حماس؛ بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وسط تبادل اتهامات بين السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وحكومة حماس.

ويشكل المشوخي حالة غريبة، حيث بات نموذجاً يقتدي به العديد من شبان غزة في تقديم أغنيات يصفها البعض بأنها بلا معنى، ولا قيمة فنية، في حين يرى فيها بعض آخر انعكاس لحالة "التوهان" التي يعاني منها شباب القطاع.