الشرطة الاسرائيلية تحقق مع نتنياهو لأكثر من 3 ساعات بتهمة الرشوة

الثلاثاء 03 يناير 2017 07:26 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشرطة الاسرائيلية تحقق مع نتنياهو لأكثر من 3 ساعات بتهمة الرشوة



تل ابيب \سما\

حققت الشرطة الاسرائيلية ليلة امس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقره بالقدس المحتلة لمدة ثلاث ساعات تحت طائلة التحذير.وبحسب التحقيق يشتبه في نتنياهو بأنه تلقى في الظاهر منفعة وهدايا ورشاوي ثمينة من رجال أثرياء بخلاف القانون.

وذكرت القناة العاشرة المتلفزة أن الشرطة الاسرائيلية تحقق ايضا في تناقض المصالح بين احد المناصب التي يشغلها نتنياهو وبين مشاريع تابعة لرجل اعمال ثري. وكان نتنياهو قد اعرب خلال جلسة لكتلة الليكود مساء امس عن يقينه بان التحقيق لن يفضي الى اي نتيجة اذ انه لم يرتكب اي خرق للقانون.

وتعقيبا على اجراء التحقيق مع نتنياهو قال رئيس المعارضة الاسرائيلية النائب يتسحاك هيرتسوغ ان هذه لحظة صعبة بالنسبة للاسرائيليين وانه يجب حاليا السماح لمحققي الشرطة بالقيام بمهمتهم بلا خوف وبدون تدخل خارجي.وبدوره صرح رئيس كتلة "هناك مستقبل" النائب الاسرائيلي يئير لابيد بان "نتنياهو يتمتع بقرينة البراءة مثله مثل أي مواطن اخر" متمنيا أن تتبين الحقيقة في نهاية الامر.

وراي الوزير نفتالي بينيت رئيس حزب "البيت اليهودي" انه لا يتعين على رئيس الورزاء الاسرائيلي ان يستقيل من منصبه بسبب التحقيق اذ انه قد لا يتمخض عن اي نتيجة ويجب الحفاظ على استقرار نظام الحكم في اسرائيل.