ريال مدريد وبرشلونة يستهلان العام الجديد بلقائين مزعجين

الإثنين 02 يناير 2017 03:58 م / بتوقيت القدس +2GMT
ريال مدريد وبرشلونة يستهلان العام الجديد بلقائين مزعجين



مدريد\وكالات \

يستهل ريال مدريد وبرشلونة السنة الجديدة باختبارين متفاوتين عندما يتواجهان مع اشبيلية واتلتيك بلباو تواليا، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، يأمل ريال بين جماهيره بمتابعة موسمه الجيد الذي تمكنه خلاله من تصدر ترتيب بطولة الدوري، وبدء سنة 2017 بأفضل طريقة من خلال الفوز على اشبيلية ثالث الترتيب.

ولن تكون مباراة الاربعاء سهلة على فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي يتصدر بفارق 3 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب و4 عن اشبيلية الثالث، وله ايضا مباراة مؤجلة. الا ان التاريخ يقف الى جانب النادي الملكي، اذ فاز بالمواجهات الستة الاخيرة التي جمعته في مسابقة بالكأس بخصمه الاندلسي.

وتعود المواجهة الاخيرة بين الطرفين في هذه المسابقة الى موسم 2010-2011 حين فاز ريال ذهابا 1-صفر وايابا 2-صفر، في طريقه للفوز باللقب. كما ان نادي العاصمة توج بلقبه الاول مع زيدان على حساب اشبيلية حين تغلب عليه 3-2 بعد التمديد في آب/اغسطس ضمن الكأس السوبر الاوروبية التي تجمع سنويا بين بطلي دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

كما خرج ريال منتصرا من المواجهات الـ8 الاخيرة التي جمعته باشبيلية على "سانتياغو برنابيو" في مسابقتي الدوري والكأس المحليين، وهو لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ37 الاخيرة في كل المسابقات.

ويعول ريال كالعادة على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الحائز الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2016.

وتخصص البرتغالي بالتسجيل في شباك اشبيلية (22 مرة).

وسيخوض ريال واشبيلية ثلاث مباريات في اقل من اسبوعين، اذ يلتقيان الاربعاء في ذهاب الكأس، وفي 12 كانون الثاني/يناير في الاياب، وفي 15 منه لاول مباراة في الدوري في 2017.

وسيفتقد ريال الاربعاء جهود لاعبي خط الوسط لوكاس فاسكيز والكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش اللذين اصيبا خلال كأس العالم للاندية التي احرزها النادي الشهر الماضي في اليابان.

وفي سان ماميس، يحل برشلونة الخميس ضيفا ثقيلا على اتلتيك بلباو في مواجهة صعبة على حامل اللقب.

وعلى رغم ان الكفة تميل لصالح برشلونة في المواجهات المباشرة في مختلف المسابقات (27 فوزا و10 تعادلات و3 هزائم)، منها 3 انتصارات في نهائي الكأس، الا ان بلباو دائما ما يشكل عائقا نفسيا للفرق الكبيرة، خصوصا في الكأس التي احرزها 23 مرة.

ولا يتفوق عليه في ذلك سوى النادي الكاتالوني (28 لقبا)، آخرها الموسم الماضي بفوزه على اشبيلية 2-صفر في الوقت الاضافي.

اما اتلتيكو مدريد، فيحل الثلاثاء ضيفا على لاس بالماس في اعادة للاختبار الاخير لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في الدوري، حين فاز بهدف ساول نيغويس في 17 كانون الاول/ديسمبر.

وضمنت الدرجة الثانية مقعدا لها في دور ربع النهائي لان القرعة اوقعت ممثليها الكوركون وقرطبة في مواجهة بعضهما البعض.

ويلعب الثلاثاء اوساسونا مع ايبار، وفالنسيا مع سلتا فيغو، وديبورتيفو لا كورونيا مع الافيس، ويلتقي الاربعاء ريال سوسييداد مع فياريال.