مقتل القيادي فيي "جبهة النصرة - فتح الشام" أبو عمر التركستاني في ادلب

الإثنين 02 يناير 2017 07:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل القيادي فيي "جبهة النصرة - فتح الشام" أبو عمر التركستاني في ادلب



ادلب \ وكالات \

أكدت مصادر ميدانية لسكاي نيوز عربية مقتل القيادي البارز في تنظيم جبهة النصرة التي حولت تسميتها إلى "فتح الشام" أبو عمر التركستاني باستهداف سيارته بغارة جوية بطائرة من طائرة يرجح أنها أميركية على طريق إدلب باب الهوى حزانو، ومقتل 4 أشخاص كانوا بداخلها من بينهم القيادي.
ويعد التركساني أحد أبرز المرشحين لتولي ما يسمى رئيس مجلس شورى المسلحين في الاندماج المرتقب بين المجموعات المسلحة شمال سورية.
واستهدفت غارات مشابهة سيارة أخرى على دوار سرمدا بالقرب من المنطقة الأولى، أدت لاشتعال السيارة وسط أنباء عن وجود ضحايا لم تعرف هوياتهم.
واستهدف طيران التحالف الدولي عدة قيادات تابعة لجبهة النصرة بريف إدلب، في وقت سابق، قتل على إثرها عدد من القياديين أبرزهم أبو الأفغان المصري وأبو الفرج المصري.
وقبل نحو ثلاثة أشهر، أعلن عن مقتل قياديين بارزين في الجبهة ، إثر استهداف اجتماع لقادة الصف الأول في الجبهة، بغارة لطيران التحالف الدولي شمالي سوريا، خلال الليل.
وأعلنت جبهة النصرة حينها مقتل "أبو هاجر الحمصي" أو ما يعرف سابقا بـ" أبو عمر سراقب " القائد العام لجيش الفتح (النصرة) إثر غارة جوية على ريف حلب شمالي سوريا.
وكانت واشنطن وموسكو تحاولان فرض استهداف جبهة النصرة، لكن الجبهة غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام وفكّت ارتباطها بالقاعدة، ما أربك حسابات الطرفين.