توقعات الراصد الجوي للطقس في فلسطين الليلة وخلال الايام القادمة

الخميس 29 ديسمبر 2016 07:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
توقعات الراصد الجوي للطقس في فلسطين الليلة وخلال الايام القادمة



رام الله - سما -

يكون الطقس الليلة، الخميس/ الجُمعة، بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق، وتهبط الصُغرى بالاتجاه نحو ساعات الفجر الى 5 درجات مئوية في المنطقة الجبلية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية بسرعات تتراوح ما بين 15-20 كم/ ساعة، وبهبّات تصل الى حوالي 35 كم/ ساعة في بعض المناطق، ويُتوقع أن يكون بحر غزة عالي ارتفاع الموج الى مائج، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً.

وفي يوم غدٍ الجُمعة، لا يطرأ تغير ملموس على الحالة الجوية السائدة، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً، ويحتمل تساقط زخات محلية من المطر في شمال الساحل، وتنشط الرياح خاصة في ساعات الليل، ويظهر غبار خفيف في أجواء المنطقتين الجنوبية والوسطى، ويستمر البحر مائجاً في غزة والمدن الساحلية.

وفي يوم بعد غدٍ السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تُصبح دون معدلاتها العامة بحدود 5 درجات مئوية، ويُصبح الطقس بارداً بشكل لافت في أغلب المناطق، ويتواجد في محيط جزيرة قبرص منخفض جوي سطحي ضحل، ونتيجة لذلك، تظهر كميات مختلفة من السحب، وتسقط زخات متفرقة من الامطار في شمال البلاد تصل الى أجزاء من شمال الضفة، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتكون الفرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة في بقية المناطق بما فيها غزة، وتنشط الرياح على فترات.

وفي يوم الأحد المُقبل، يبقى الطقس بارداً بشكل ٍ لافت، وتبقى الفرصة مُهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال البلاد وأجزاء من شمال الضفة، وتتراجع سرعة الرياح.

وفي يوم الاثنين المُقبل، يكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت، وتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها العامة، ويُتوقع تساقط زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد، وصولاً لشمال ووسط الضفة وشمال القطاع، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتتساقط زخات من البَرَد فوق المرتفعات، ويكون الطقس شديد البرودة