بينت: الدولة الفلسطينية موجودة فقط في غزة وسنسقط فلسطين في 20 الشهر القادم

الخميس 29 ديسمبر 2016 11:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 بينت: الدولة الفلسطينية موجودة فقط في غزة وسنسقط فلسطين في 20 الشهر القادم



القدس المحتلة / سما /

 قال وزراء في الحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إنه سيتم انتظار تسلم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في العشرين من يناير/ كانون الثاني المقبل لاتخاذ إجراءات فعلية لفرض السيادة الإسرائيلية على المستوطنات بالضفة الغربية.

وقال نفتالي بينيت وزير التعليم وزعيم حزب "البيت اليهودي" المتطرف، إن الحكومة الإسرائيلية ستعزز السيادة الإسرائيلية بفرض القوانين المعمول بها في المدن على مستوطنات معاليه أدوميم وارئيل وعوفرا ومناطق وادي الأردن وغيرها من المستوطنات اليهودية.

واعرب في لقاء عبر البث المباشر من موقع "صحيفة يديعوت أحرونوت" عن  رفضه لفكرة حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية، مشيرا الى انه سيتم اسقاط فلسطين من جدول الاعمال، في العشرين من الشهر القادم وهو موعد تسلم الرئيس الامريكي المنتخب ترامب منصبه بشكل رسمي

وأضاف  "ما سيتبقى من أراضٍ ستكون ضمن حكم ذاتي للفلسطينيين، وفقط في غزة هناك دولة لوحدها حولها الفلسطينيون لـ "حماستان"، أما في المستوطنات بالضفة فهناك نحو نصف مليون يهودي، وقربها نحو 70 ألف عربي في تلك المناطق، وبقية الأراضي التي ستكون تحت الحكم الذاتي فيها 1.2 مليون عربي ولا يوجد أي يهودي".

ورأى في خطاب وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بأنه منفصل عن الواقع، لكن ربما تكون نواياه طيبة. مضيفا "بالنسبة لنا في الحكومة الإسرائيلية عصر الدولة الفلسطينية انتهى".