الزهار: نرحب بالتسهيلات المصرية ولقاءات مع مسؤولين في القاهرة قريبا

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 07:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار: نرحب بالتسهيلات المصرية ولقاءات مع مسؤولين في القاهرة قريبا



غزة \سما\

 أكد د. محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن هناك لقاءات مرتقبة ستجرى بين قيادة حركته ومسؤولين مصريين في القاهرة، مرحّبا بالتسهيلات المصرية لغزة.

وقال الزهار في حوار مطوّل مع "المركز الفلسطيني للإعلام" ينشر لاحقا، إن نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طريق عودته لغزة سيزور القاهرة ، مؤكدا أنه سيكون هناك لقاءات مع مسؤولين مصريين.

ورحب الزهار ما تقدمه مصر من تسهيلات لقطاع غزة، مبيناً أنّ ذلك يعني أنّ مصر بدأت تعيد دراسة موقفها تجاه غزة بما يضمن صالح الطرفين.

وحول جريمة اغتيال الشهيد محمد الزواري؛ حمّل الزهار الاحتلال المسؤولية -وفق ما قّدمه الاحتلال من اعترافات- عن اغتياله، مؤكّداً أنّه "من حقنا الدفاع عن أرضنا وأمتنا".

كما استهجن الزهار ما وصفها بالفبركات والإشاعات الإعلامية التي تتهمه بمحاولة إنشاء تيار جديد في الحركة، مؤكّداً أنّ هذا الخيار محرم داخل "حماس"، وأن حركته قائمة على مبدأ الشورى.

وأضاف: "نعم تختلف الآراء ووجهات النظر، ولكن في النهاية الأغلبيةُ هي صاحبة القرار، وبذلك يصبح المعارض والمؤيد في دائرة التأييد لقرار الأغلبية".

وفي سياقٍ آخر؛ أبدى القيادي في "حماس" رفضه الالتقاء مع "فتح" من أجل المناورة السياسية، مبيناً أنّ المطلوب الآن هو تطبيق ما جرى الاتفاق عليه في مايو 2011 في القاهرة، "والذي ينص على أن نترك للشارع بأن يختار البرنامج الذي يريد".