صحيفة الأنباء المصرية تصف الملك سلمان: جلالة الخائن

السبت 24 ديسمبر 2016 06:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة الأنباء المصرية تصف الملك سلمان: جلالة الخائن



القاهرة \ وكالات \

في ظل التصعيد السعودي ضد مصر، انبرت الصحافة المصرية بهجوم غير مسبوق استهدف شخص الملك السعودي، وفي هذا الصدد وصفت صحيفة الانباء المصرية الملك السعودي بـ "جلالة الخائن".

وأفادت مصادر مصرية أن صحيفة "الأنباء الدولية" المصرية نشرت مانشيت عريض على صدر صفحتها الأولى وصفت فيه سلمان بن العزيز واصفه بالملك "الخائن"، كما ابرزت الصحيفة عدة عناوين جانبية اخرى باللون الاحمر البارز على صدر صفحتها الاولى، وتحدثت فيها عن قرارت المملكة الاخيرة التى كانت ضد مصر.

وكان من بين تلك العناوين الجانبية تحميل الملك سلمان مسؤولية إصدار مجلس التعاون الخليجى بيانه الاخير الذى حذر مصر من الزج باسم قطر فى تفجير الكنيسة البطرسية الاخيرة، كما قالت عنه انه خالف وصايا اخيه، واوقف إمدادت البترول للقاهرة، واخيراً اعلن دعمه لبناء سد النهضة من خلال ارسال مستشاره لزيارة السد.

وتجدر الإشارة الى انه فور تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة مصر كانت العلاقات مع المملكة على ما يرام،لكن فجأة تحولت الى النقيض تمامًا وهذا ما بدا واضحًا بعد اعلان شركة أرامكو عن وقفها كل الامداد البترولية التى تورد لمصر، والذى حللها البعض حينها بأنه جاء كرد فعل عاجل وسريع بعد وقت قليل من تصويت مصر على مشروع قرار روسيا فى مجلس الامن يخص سوريا.

وتعد صحيفة الانباء الدولية المصرية من الصحف المعروفة فى مصر بجرأتها فى التحليل، والمعارضة.