"واللا ":تل ابيب مضطرة لقبول أن لدى حماس جيش مجهز بالأسلحة والعتاد جاهز لصد أي هجوم

السبت 24 ديسمبر 2016 01:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
"واللا ":تل ابيب مضطرة لقبول أن لدى حماس جيش مجهز بالأسلحة والعتاد جاهز لصد أي هجوم



القدس المحتلة / وكالات /

قال الكاتب والمحلل الإسرائيلي "آفي يسسخروف"، في موقع "واللا " العبري إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي باتت مضظرة لقبول واقع أن لدى "حماس" جيش مجهز بالأسلحة والعتاد.

وأضاف "يسسخروف"، أن تلك التجهيزات التي يمتلكها جنود "حماس"، نبدأ من الزي والأحذية، لتصل إلى الصواريخ ومضادات الدبابات ومعدات الرؤية، أضف لامتلاكها قوات خاصة بتجهيزات خاصة.

وتابع: "كل يوم يشاهد جنود الجيش سيارات البيك أب التابعة لحماس قرب الحدود تقل عناصرهم ويتم وضعهم في نقاط رباط ومراقبة يستعدون في أي لحظة لاحتمال نشوب تصعيد فيما يجلس جنود الجيش وهم تحت المراقبة في جميع الأوقات".

وأكد أن "إسرائيل" تعرف أن "حماس" أقامت نقاط رصد عديدة موزعة قرب الحدود في كافة أرجاء القطاع وأصبحت الآن مزوّدة بأجهزة رصد حديثة ويتابعون كافة الأحداث في الجانب الإسرائيلي.

ولفت إلى أن "إسرائيل" تقبل بهذا الواقع منذ عملية "الجرف الصامد" وتدرك بالوجود العسكري واسع النطاق لحماس قرب السياج الحدودي ويمكن في أي لحظة أن يؤدي إلى هجوم مباغت.

وشدد على أن "حماس" الآن أصبحت تمتلك جيشا حقيقيا ومجهّزا ابتداء من الزي والأحذية والأسلحة الشخصية والصواريخ والاتصالات ومعدات الرؤية الليلية والأسلحة المضادة للدبابات والقوات الخاصة المجهزة بأسلحة خاصة أيضا.