مردخاي يشر تفاصيل لقاء مع الفلسطينيين في الضفة الغربية

الجمعة 23 ديسمبر 2016 03:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
مردخاي يشر تفاصيل لقاء مع الفلسطينيين في الضفة الغربية



تل ابيب \سما\
كشفت الادارة المدنية لجيش الاحتلال الاسرائيلي عن تفاصيل مع ممثلي مكاتب الارتباط الفلسطيني في الضفة الغربية.
ونشر ما يسمى "منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق" يواف موردخاي عبر صفحته على الفيسبوك "أنه أقيم هذا الأسبوع المؤتمر الأول من نوعه في الإدارة المدنية بحضور ممثلين عن مكاتب الارتباط الفلسطيني.
 وخلال المؤتمر، ناقش الجانبان تطوير مشاريع لعام 2017 كما تم عرض القضايا الفلسطينية التي تتطلب المساعدة من الجانب الإسرائيلي".
واضاف " ان اللقاء ناقش مشاريعا اساسية منها، مشروع الشارع المحيط برام الله والذي سيوفر الراحة لسكان البلدة وسكان بيتونيا والبيرة ومن شأنه أن يقلل الازدحام المروري، بالإضافة الى ذلك سيتم بناء 4 محطات لتوليد الطاقة، والتي تندرج في إطار اتفاقية الكهرباء التي وقع عليها "منسق أعمال الحكومة في المناطق"، والتي من شأنها أن يكون لها تأثير إيجابي كبير في امداد السكان الفلسطينيين بالكهرباء.
ومن ضمن الطلبات المقدمة خلال الاجتماع، وضع مخطط هيكلي للسكان الفلسطينيين، بالإضافة الى المخطط الهيكلي لبلدة قلقيلية الذي تعمل عليه حاليًا الإدارة المدنية للاحتلال، وإنهاء مشروع إقامة الشارع الذي يصل بين المنطقة الصناعية اليابانية في اريحا وجسر أللنبي والذي من المتوقع أن يساهم في تطوير اقتصاد البلدة وتعزيز المنطقة الصناعية.