الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين في الضفة المحتلة

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 08:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين في الضفة المحتلة



رام الله - سما -

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عمليات الاقتحام لمحافظات مختلفة بالضفة الغربية وخلالها تم اعتقال 5 فلسطينيين بشبهة ضلوعهم بالإخلال بالنظام وعرقلة عمل جنود الاحتلال.

واقتحم الجنود قرية رنتيس غرب مدينة رام الله، لليوم الثاني على التوالي وداهموا العديد من منازل بصورة وحشية، وقام بأعمال التفتيش والتخريب والتحقيق مع الأهالي، كذلك تم مداهمة قرية سالم وبيت فجار، وخلال عمليات الاقتحام تم اعتقال 5 أشخاص واقتيادهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال.

 وتغلق قوات الاحتلال المدخل الشرقي للقرية بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، وتنصب حاجزا عسكريا على المدخل الغربي وتعيق تنقل أهالي القرية.

وتأتي الإجراءات بعد عملية إطلاق نار نفذها مقاومون قرب قرية عابود أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح طفيفة.

وكثفت قوات الاحتلال قبل منتصف الليل من تواجدها على الطريق الاستيطاني المؤدي إلى مستوطنة تلمون، حيث شوهدت حركة نشطة للدوريات العسكرية غرب قرية دير بزيع في الطريق المؤدي لقرية راس كركر.

وقامت قوات الاحتلال بأعمال تمشيط انطلاقا من النقطة العسكرية قرب راس كركر، وتمركز للاحتلال في منطقة عين أيوب من ذات المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حافلة مستوطنين تعرضت لعملية إطلاق نار قرب مستوطنة تلمون لم تسفر عن وقوع إصابات، فيما لحقت أضرار مادية بالحافلة.

وشهدت المنطقة الغربية من رام الله والمنقطة الشمالية الغربية ثلاث عمليات إطلاق نار في أقل من أسبوع، استهدف مركبات وحافلات للمستوطنين.