الزهار: مصر تعلم ان بنادق القسام لم توجه يوما الى صدر عربي

الجمعة 16 ديسمبر 2016 05:47 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار: مصر تعلم ان بنادق القسام لم توجه يوما الى صدر عربي



غزة \سما\

أكد القيادي في حركة حماس د.محمود الزهار أن بنادق القسام لم توجه لصدر مصري أو عربي مطالبا السلطات المصرية بإطلاق سراح المختطفين الأربعة فوار.وقال الزهار خلال مهرجان للحركة في الذكرى الـ29 لانطلاقتها في محافظة رفح :"مصر تعلم أن بنادق القسام لم توجه يوما إلى صدر عربي بل هي ضد العدو الذي قتل منا ومنهم الكثير".

وتابع:"بندقيتنا وكملتنا ستبقى بعيدة عن العالم العربي مهما بلغ البعض في الإساءة إلينا ومحاربتنا".وشدد الزهار أن كتائب القسام قادرة على تحقيق صفقة وفاء الاحرار 2، مشددا على ان المقاومة أمر رباني وحق مشروع نأخذ به ولا نتنازل عنه.

كما أكد الزهار أن مفهوم الوحدة الوطنية ليس خلطا للبرامج بين المقاومة وبين التعاون الامني مع الاحتلال بل تأكيد احترام الشعب وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة في ال2011.

وطالب الزهار الرئيس محمود عباس بإلغاء كافة اتفاقياته مع الاحتلال وخاصة اتفاقية اوسلو وتطبيق ما تم الاتفاق عليه ما بعد الـ2011 مشددا انهم لن يقبلوا بتصرف حكومة التوافق الوطني الحالي وقال:"إذا أصرت على تخليها عن مسئولياتها فعلينا إعادة دراسة هذه الحالة".

وأكد الزهار أن تحرير الاسرى هدف اسمى لكل فصائل المقاومة.ودعا الزهار في ختام خطابه جميع احرار العالم الى الوقوف مع حلب ضد المجازر التي تشهدها.