وفد برئاسة الهباش يقدم التعازي بضحايا الاعتداء على كاتدرائية الأقباط

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 03:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفد برئاسة الهباش يقدم التعازي بضحايا الاعتداء على كاتدرائية الأقباط



رام الله \سما\

قدّم قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، على رأس وفد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، التعازي، لسفير مصر لدى فلسطين سامي مراد، بضحايا الاعتداء الإرهابي على الكنيسة الكاتدرائية المرقسية في حي العباسية في القاهرة.

ونقل الهباش تعازي الرئيس محمود عباس، لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، مؤكدا وقوف القيادة والشعب الفلسطيني الى جانب الشقيقة مصر في مواجهة الارهاب، الذي يستهدف وحدة وتماسك الشعب المصري، مشيرا إلى أن من يقومون بهذه الأعمال الارهابية لا ينتمون لأي دين ولا يمثلون أية عقيدة وتحكمهم عقيدة الشيطان والإجرام .

وأكد أن الارهاب الذي ضرب الكنيسة في مصر هو ذاته الذي استهدف المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة من قبل، مشيرا إلى أن المجرمين الذين يقومون بهذه الأعمال يستهدفون الجميع مسلمين ومسيحيين وغايتهم زرع بذور الطائفية في المجتمعات العربية التي تمتاز بالتماسك والتآخي الإسلامي المسيحي على مر العصور .

من جانبه، شكر السفير مراد، الهباش والوفد المرافق، مؤكدا أن العلاقة المصرية الفلسطينية تمتاز بالمتانة التاريخية والعمق، وأن ما يربط فلسطين بمصر هو المصير المشترك والمستقبل المزدهر .