ادانات فلسطينية واسعة للتفجير الارهابي بمصر

الإثنين 12 ديسمبر 2016 07:44 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ادانات فلسطينية واسعة للتفجير الارهابي بمصر



غزة \سما\

 أدانت حركة حماس عملية التفجير الإجرامية التي وقعت اليوم الأحد في كنيسة العباسية بمصر، والتي راح ضحيتها العشرات من الضحايا المدنيين ما بين قتيل وجريح.

وجاء في تصريح للحركة اليوم أن الحركة تؤكد أن مثل هذه الجرائم التي تستهدف الآمنين إنما تسعى إلى خلط الأوراق في المنطقة وإدخال أهلها في دوامة الاتهامات المتبادلة، الأمر الذي لا يخدم سوى أعداء الأمة العربية والإسلامية الذين يتربصون بنا الدوائر.

وتقدمت حركة حماس من الشعب المصري بخالص العزاء سائلة المولى أن يحفظ مصر وشعب مصر من كل سوء.

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية وأدى الى وقوع قتلى وجرحى .

وقالت الجبهة "تدين الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين بشده العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف الكنيسة البطرسيه ، وتتقدم من الشعب  المصري الشقيق وقيادته وعوائل ضحايا العمل الإرهابي بخالص العزاء ، وهي على ثقة بقدرة الشعب المصري على إفشال الأهداف الخبيثه من وراء هذا العمل الإرهابي ، وعلى هزيمة الإرهاب ذاته" .

من جهته أدان تحالف قوى المقاومة  الفلسطينية التفجير الارهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في مصر، وأدى إلى وقوع  25 من الشهداء 45 من الجرحى.

وأكد التحالف  تضامنه الكامل مع جمهورية مصر العربية شعباً وجيشاً وقيادة في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف شعب مصر ومؤسساته،  كما يعلن تضامنه مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية الصلبة ومع كل أبناء مصر المسلمين والمسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي، الذي طال الإنسان العربي والحضارة والتاريخ والتراث على ارضنا العربية.

واعتبر التحالف أن  استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم جميع الأديان السماوية  وكل القيم الانسانية التي دعت إلى الحفاظ على حياة الانسان وحماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.

وأضاف التحالف، "تزامن هذا الحادث الغادر مع احتفال مصر والعالم الاسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، واقتراب عيد الميلاد المجيد إنما يؤكد أن الإرهاب لا دين له، وأنه بعيد كل البعد عن القيم والمثل لكل الأديان، كما انه يستهدف دور مصر العروبي في مواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة العربية ودورها القومي".