نتنياهو : ساخبر ترامب بـ 5 أفكار لتخريب الاتفاق النووي الإيراني

الإثنين 12 ديسمبر 2016 07:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نتنياهو : ساخبر ترامب بـ 5 أفكار لتخريب الاتفاق النووي الإيراني



القدس المحتلة \سما\

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه لديه 5 طرق للرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب من أجل إفشال وتخريب الاتفاق النووي الإيراني، الذي وقعته إدارة أوباما العام الماضي مع الحكومة الإيراني من أجل رفع العقوبات عنها مقابل تراجعها عن برنامجها النووي، تلك الاتفاق الذي لاقى هجوم حاد من الحكومة الإسرائيلية.

أوضح نتنياهو أنه يؤمن بأن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، سوف يكون صديق جيد لإسرائيل.

وعبر نتنياهو، في تصريحات مساء أمس لقناة "سي بي اس" الأمريكية، عن أماله في أن الدولتين تعملان معا من أجل التراجع عن الاتفاق النووي الإيراني.

وتابع نتنياهو:" أعرف دونالد ترامب، أوعتقد أن موقفه ودعمه لإسرائيل واضحين، أنه يشعر بدفئ تجاه الدولة الإسرائيلية والشعب اليهودي، ليس هناك خلاف في هذه النقطة".

وبين نتنياهو:" هناك طرق عديدة لتخريب الاتفاق النووي الذي تم توقيعه في 2015، والذي بمقتضاه وافقت إيران على وضع حدود على برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات على النظام المالي والبترول الإيراني"، وتابع نتنياهو:" لدي حوالي 5 أفكار في رأسي من أجل إفشال هذا الاتفاق وهدمه".

وحول هؤلاء الخمس أفكار التي يحملها من أجل تخريب هذا الاتفاق، رفض نتنياهو الافصاح عنها للقناة، مؤكدا أنه سيحاول نقلها للرئيس الأمريكي الجديد.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب قد وعد خلال حملته الانتخابية أنه سوف يلغي الاتفاق النووي الإيراني بمجرد وصوله للحكم، وأنه لا ينبغي رفع العقوبات من على إيران حتى لا يواجه العالم "هولوكوست نووي".