فيديو و صور: 25 قتيلا وعشرات الجرحى بانفجار استهدف كاتدرائية الأقباط بالقاهرة

الأحد 11 ديسمبر 2016 11:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو و صور: 25 قتيلا وعشرات الجرحى بانفجار استهدف كاتدرائية الأقباط بالقاهرة



القاهرة / وكالات /

قتل 25 شخصا على الاقل واصيب  35  اخرون في انفجار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح اليوم الأحد.

 و أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان مقتضب أنه تم الدفع بــ14 سيارة إسعاف في محيط انفجار كنيسة العباسية، لنقل المصابين وجثث الضحايا، إلى مستشفيات دار الشفا والدمرداش الجامعي.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغاً يفيد بوقوع انفجار بمنطقة العباسية، وعلى الفور انتقل نائب مدير الحماية المدنية وقوات المفرقعات إلى مكان البلاغ للفحص.

من جانبه كشف شاهد عيان عن أن العبوة الناسفة انفجرت من داخل كنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية، مؤكدا أنه تم توجيهها بالريموت كنترول من الداخل لحظة توافد الأقباط على الكنيسة لصلاة يوم الأحد لاستهداف أكبر عدد من الضحايا.

في سياق متصل كشف الدكتور صموئيل متياس رئيس الكشافة الكنسية أن الأنفجار وقع داخل الكنيسة البطرسية الملاصقة لمقر الكاتدرائية وذلك أثناء صلاة قداس يوم الأحد مؤكدا سقوط عدد من الأطفال بين الضحايا.

من جانبه أدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى 
وأكد الأزهر أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.
وأعلن الأزهر تضامنه الكامل مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية ومع جميع الإخوة المسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي، موضحا أنه يتابع تداعيات هذا الهجوم ونتائجه لحظة بلحظة.
وأعرب الأزهر، عن خالص تعازيه للبابا تواضروس الثاني ولأسر الضحايا وللشعب المصري بجميع فئاته، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.