ميسي يستعيد انتصارات برشلونة في الدوري الأسباني بعد 3 تعادلات

السبت 10 ديسمبر 2016 10:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
ميسي يستعيد انتصارات برشلونة في الدوري الأسباني بعد 3 تعادلات



برشلونة \ وكالات \

حقق برشلونة حامل اللقب السبت فوزه الاول بعد 3 تعادلات على حساب متذيل الترتيب اوساسونا 3-صفر، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وقلص الفارق موقتا مع المتصدر ريال مدريد.

ورفع برشلونة رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن النادي الملكي الذي يستقبل ديبورتيفو لاكورونيا في وقت لاحق.

وخاض برشلونة المباراة بمعنويات مرتفعة جراء فوزه المريح على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني برباعية نظيفة الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا، فألحق بأوساسونا الخسارة الخامسة تواليا والعاشرة في 15 مباراة، علما بانه حقق فوزا واحدا فقط هذا الموسم.

وفضل مدرب برشلونة لويس انريكي لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش على الكرواتي ايفان راكيتيتش، فلعب الى جانب اندرييس اينيستيا والتركي اردا توران صاحب ثلاثية في مباراة مونشنغلادباخ والذي حل بدلا من المهاجم البرازيلي نيمار الموقوف.

ولعب قلب الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي اساسيا الى جانب جيرار بيكيه، فجلس الارجنتيني خافيير ماسشيرانو على مقاعد البدلاء.

وعلى ملعب "أل سادار" وامام 17349 متفرجا، هيمن برشلونة على مجريات الشوط الاول، بدءا من كرة الاوروغوياني لويس سواريز المرتدة من القائم الايسر (12). وصنع الارجنتيني ليونيل ميسي بعدها فرصتين خطيرتين، في الدقيقتين 15 و21، ابعدهما الحارس نوزيت.

وخلافا لمجريات اللعب، حصل اوساسونا على فرصة خطيرة بتسديدة قريبة من ميغل دي لاس كويفاس، بتمريرة لم يصل اليها اوريول رييرا المتربص على الزاوية المعاكسة والمرمى مكشوف امامه (30).

وهي المرة الرابعة تواليا في الدوري ينهي برشلونة الشوط الاول بتعادل سلبي.
وفي مطلع الشوط الثاني، حصل اوساسونا على فرصة بالغة الخطورة عندما اطلق سيرخيو ليون تسديدة ساقطة من زاوية ضيقة على حدود المنطقة هبطت على عارضة الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (48).

وجاء رد برشلونة حاسما، فمن عرضية للظهير الايسر جوردي البا تابعها سواريز بيمناه من مسافة قريبة هزت شباك نوزيت للمرة الاولى في المباراة(59). ورفع سواريز رصيده الى 10 اهداف بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وحسم الفريق الكاتالوني المباراة منطقيا عن طريق الارجنتيني ليونيل ميسي وبسيناريو الهدف الاول، اذ انسل البا على حافة المنطقة اليسرى ولعب عرضية تابعها "البعوضة" بيسراه في الشباك (72).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سجل ميسي الثنائية وثالث اهداف برشلونة بتسديدة قوية بعدما تلاعب بالدفاع ليرتقي الى المركز الاول في صدارة ترتيب الهدافين (11 هدفا).

وهو الهدف السابع عشر لميسي في اخر 9 مباريات امام اوساسونا، 6 منها على ملعب "ألـ سادار".

وفي مباريات اخرى، ضاعف ريال سوسييداد محن ضيفه فالنسيا المتعثر هذا الموسم عندما هزمه 3-2 على ملعب انويتا.

وارتفع رصيد ريال سوسييداد الى 26 نقطة وانتقل موقتا الى المركز الرابع بفارق نقطة امام اتلتيكو مدريد الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة فياريال، بينما توقف رصيد فالنسيا السابع عشر عند 12 نقطة.

وفاجأ ريال سوسييداد ضيفه بهدف مبكر للبرازيلي ويلان جوزيه بعد ركنية وتمريرة رأسية قصيرة من تشابي برييتو تابعها الاول برأسه في اسفل الزاوية اليمنى (2).

وصعب جوزيه مهمة الفريق الضيف بعدما عزز تقدم فريقه بالهدف الثاني برأسه مستفيدا من عرضية المكسيكي كارلوس فيلا انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (24).

وقلص دانيال باريخو الفارق من ركلة جزاء حصل عليها سانتي مينا اثر اعاقته من قبل اينيغو مارتينيز (36).

وفي الشوط الثاني، فوت فيلا فرصة تسجيل هدف ثالث لصاحب الارض عندما اهدر ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من جانب البرازيلي اديرلان سانتوس (60).

وشهد الشوط الثاني ارتفاعا في حدة الاحتكاكات، فنال لاعبو فالنسيا 5 بطاقات صفراء منها اثنتان للبرتغالي جواو كونيلو الذي طرد في الدقيقة 83، مقابل 4 للاعبي سوسييداد.

وفي الوقت بدل الضائع، اضاف خوانمي الهدف الثالث للفريق المحلي بعدما استثمر تمريرة مركز من فيلا (90+1)، وقلص المغربي زكريا البقالي الفارق من جديد بمجهود فردي (90+3).

ويلتقي السبت لاس بالماس وليغانيس، بينما تقام الاحد مباريات ايبار مع الافيس، وسلتا فيغو مع اشبيلية، واسبانيول مع سبورتينغ خيخون، وريال بيتيس مع اتلتيك بلباو.