مشعل: المقاومة تراكم القوة في غزة ونعمل لتحسين علاقتنا مع مصر

الجمعة 09 ديسمبر 2016 09:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مشعل: المقاومة تراكم القوة في غزة ونعمل لتحسين علاقتنا مع مصر



رام الله - سما -

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، على مضي حماس ومن خلفها جماهير الشعب الفلسطيني وقواه في طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين.

جاء ذلك في لقاء خاص برئيس المكتب السياسي لحركة حماس عبر قناة الجزيرة في برنامجها الدوري "المقابلة" مع الإعلامي علي الظفيري.

وشدد على استمرار المقاومة والجهاد حتى تطهير القدس والأقصى من دنس الاحتلال، وتحرير أسرانا ومعتقلينا من سجونه، وعودة أبناء شعبنا ولاجئيه ونازحيه إلى أرض الوطن.

وأضاف: نحن ماضون في مقاومتنا للاحتلال وإنجاز مشروعنا الوطني ونصب أعيننا أن نحرر فلسطين ونطهر الأقصى ونحميه من التقسيم والهدم، وأن يعود اللاجئون إلى أرض الوطن، إضافة إلى الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكدّ أن حماس لم تغير هدفها الاستراتيجي بتحرير فلسطين، والعمل العسكري هو العمود الفقري للتحرير، مشيرا إلى أن المقاومة تمكنت من مراكمة قوتها في غزة، رغم المؤامرات التي تعرضت لها.

و قال مشعل، أن حركته حريصة أشد الحرص على الامن القومي المصري.

وأوضح أن حماس لا تتدخل في الشأن المصري الداخلي.

وشدد على رغبة حماس في تحقيق علاقة جيدة مع القاهرة ، لافتاً الى أن حركته بادرت لتحسين العلاقات مع مصر كبرى الدول العربية.

في سياق اخر ، أكد أن موقف حركته من الشعوب العربية هي المساندة لها.

وفي معرض رده على سؤال حول الغزو العراقي للكويت، اشار مشعل الى أن حماس رفضت الغزو منذ اللحظة الاولى ، مشدداً على ضرورة تغليب لغة الحوار لحل الخلافات العربية.

اعلان عائم