دورتموند يحرم الريال من الصدارة .. وأشبيلية وبورتو يتأهلان

الخميس 08 ديسمبر 2016 08:55 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دورتموند يحرم الريال من الصدارة .. وأشبيلية وبورتو يتأهلان



وكالات -

خطف بوروسيا دورتموند الالماني نقطة تعادل ثمينة من ارض ريال مدريد الاسباني حامل اللقب (2-2) وحسم صدارة المجموعة السادسة، الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (28 و53) هدفي ريال، والغابوني بيار ايمريك اوباميانغ (60) وماركو رويس (88) هدفي دورتموند.

ورفع دورتموند رصيده الى 14 نقطة مقابل 12 لريال، علما بان الفريقين ضمنا تأهلهما سابقا.

وضمن ليجيا وارسو البولندي المركز الثالث المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، بفوزه على ضيفه سبورتينغ البرتغالي 1-صفر.

وسجل البرازيلي غييرمي (30) الهدف.

ورفع ليجيا رصيده الى 4 نقاط، مقابل 3 لسبورتينغ الذي خرج من المنافسة.


أشبيلية يتأهل
وتأهل اشبيلية الاسباني الى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه ليون الفرنسي سلبا، مساء أمس، في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع اشبيلية رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف يوفنتوس الايطالي الذي تغلب على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين للارجنتيني غونزالو هيغواين (52) ودانييلي روغاني (73).

وكان يوفنتوس ضامنا تأهله من الجولة الماضية.

وتوقف رصيد ليون عند 7 نقاط في المركز الثالث وسيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وبقي دينامو زغرب من دون رصيد بعد ان تلقى الخسارة السادسة على التوالي.

بورتو يسحق ليستر
وبلغ بورتو البرتغالي الدور ثمن النهائي بفوزه الساحق على ضيفه ليستر سيتي الانكليزي 5-صفر، على ملعب "دو دراغاو" في بورتو في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
وسجل اندريه سيلفا (6 و64 من ركلة جزاء) والمكسيكي خيسوس كورونا (26) والجزائري ياسين براهيمي (44) ودييغو جوتا (77)الاهداف.

وانهى بورتو الدور الاول في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي الذي كان ضامنا تأهله الى ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه وفي اول مشاركة له في المسابقة، علما بانه مني اليوم بخسارته الاولى في المسابقة.

وحقق بورتو الاهم لانه كان بحاجة الى الفوز لضمان المركز الثاني في المجموعة واللحاق بليستر سيتي الى ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة كوبنهاغن الدنماركي مع مضيفه كلوب بروج البلجيكي والتي انتهت بفوز الاول بثنائية نظيفة سجلها براندون ميشال (8 خطأ في مرمى فريقه) وماتياس زانكا (15).

ويبقى عزاء كوبنهاغن الذي انهى دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، انه سيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".


فوز معنوي
وحقق باير ليفركوزن الالماني فوزا معنويا على ضيفه موناكو الفرنسي 3-صفر وحسم توتنهام الانكليزي تأهله الى الدوري الاوروبي بفوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 3-1، الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا.

في المباراة الاولى، سجل الاوكراني فلادن يورتشنكو (30) ويوليان براندت (48) والحارس الايطالي مورغان دي سانكتيس (82 خطأ في مرمى فريقه) اهداف ليفركوزن، الذي رفع رصيده الى 10 نقاط بفارق نقطة عن موناكو الضامن للصدارة سابقا.

وفي الثانية، سجل لتوتنهام ديلي الي (38) وهاري كاين (45+1) والحارس ايغور اكينفييف (77 خطأ في مرمى فريقه)، ولسسكا الن دزاغوييف (33).

ورفع توتنهام رصيده الى 7 نقاط مقابل 3 للفريق الروسي.