سفارة فلسطين تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في نيجيريا

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 01:22 م / بتوقيت القدس +2GMT



\وكالات \

أحيت سفارة دولة فلسطين في نيجيريا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مقر السفارة في العاصمة أبوجا.

وحضر الاحتفال ممثلون عن الحكومة النيجيرية وعدد كبير من السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى نيجيريا وممثلين عن المنظمات غير الحكومية واتحاد العمال النيجيري ورجال دين وفنانون وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية المختلفة بالإضافة الى الجاليتين العربية والفلسطينية.

وبعد الترحيب بالضيوف، قام السفير صالح فهيد بإلقاء كلمة الرئيس محمود عباس بهذه المناسبه، حيث نالت تأييد الحضور لما تضمّنته من ايجاز شامل حول القضية الفلسطينية.

وقام مساعد وزير الخارجية النيجيري السفير محمد سليمان ممثلاً عن الحكومة النيجيرية بإلقاء كلمة مكتوبة، تضمّنت إعادة التأكيد موقف نيجيريا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة حسب قرارات الأمم المتحده وخاصه القرارين 242 و 338.

كما اكد على ضرورة دعم الحل السلمي من خلال الامم المتحده التي تبنّت مبدأ حل الدولتين بالطرق السلمية، كما اثنى على منظمات الامم المتحده وقيامها بتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني، مؤكدا على ان الصراع في الشرق الاوسط ممكن ان يتم حلّه بالطرق السلمية، وان نيجيريا قامت بالتصويت لصالح القرارات التي تبنتها الامم المتحده لإنهاء الصراع وايجاد حل للقضية الفلسطينية، وطالب السلطة الفلسطينية واسرائيل بإحياء الجهود من اجل حل النزاع الذي طال أمده.