برشلونة يستعد لتقديم "عقد أبدي" لميسي.. ما هي تفاصيله؟

الإثنين 28 نوفمبر 2016 11:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
برشلونة يستعد لتقديم "عقد أبدي" لميسي.. ما هي تفاصيله؟




نشر موقع "بليتشر ريبورت" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن سعي برشلونة الدؤوب لتجديد عقد ميسي والحيلولة دون خروجه من النادي الذي احتضنه لسنوات وشهد جميع انتصاراته بفضل تواجده.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن  برشلونة على استعداد لبدء المحادثات مع ليونيل ميسي حول إبرام عقد جديد من المرجح أن يتيح له فرصة البقاء في الكامب نو مدى الحياة. وعلى الرغم من أن هذه الصفقة ستدخل حيز التنفيذ سنة 2018، فإن النادي يخطط  لمناقشة بنود العقد الجديد بعد مباراة الكلاسيكو القادم ضد غريمه التقليدي ريال مدريد، أي يوم السبت المقبل.

وأشار الموقع إلى أنه وفقا لما نشرته مصادر الأخبار الرياضية الإسبانية، فإن رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، قد اتصل بوالد ميسي، الذي يعتبر وكيل أعماله، وأعلمه برغبة النادي في تقديم "عقد أبدي" لليونيل ميسي، مشيراً إلى أنه "يرغب في بدء المفاوضات بعد لقاء ديربي الكلاسيكو". 

وذكر الموقع أنه هناك شائعات متداولة حول احتمال مغادرة ميسي للكامب نو على الرغم من العرض المغري الذي اقترح عليه. لكن يبدو أن اللاعب الأرجنتيني، البالغ من العمر 29 ربيعا، مازال يطارده هاجس الانتقال إلى أحد الأندية الإنجليزية وعلى وجه الخصوص، نادي مانشستر سيتي والمشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

 ولعل الأمر الذي يوضّح هذا الغموض حول تفضيل ميسي فريقه الحالي أو فرق أخرى للعب فيها في المستقبل، يمكن اللجوء إلى التصريحات السابقة لميسي وما تناقلته وسائل الإعلام عن مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا.

وأفاد الموقع أن لاعب الصف الأول والمدرب غوارديولا قد تشاطرا سويا لحظات النصر في النادي الكتلوني وحصدا مجموعة من الألقاب بما في ذلك الفوز بلقبين في دوري أبطال أوروبا. وعموما، فإن هذا التاريخ الحافل علاوة على موارد مانشستر سيتي المالية الضخمة، من شأنها أن تجعل هذا النادي من بين الفرق القليلة التي تستطيع تحمل تكلفة أجر ميسي. وقد قدم هذا النادي لميسي عرضا سخيا بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني.

 ونقل الموقع أنه على الرغم من حظوظ مانشستر الكبيرة لضم هذا اللاعب فإن غوارديولا قد صرح مؤخرا بأنه "يظن أن ميسي سينهي مسيرته الكروية مع نادي برشلونة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من العقود الذي طرحه نادي برشلونة على ميسي يعتبر فرصة ثمينة لتأمين مستقبله".

وأشاد الموقع بالدور الذي يضطلع به ميسي في النادي الكاتلوني باعتباره نجما ساطعا ضمن لاعبي الصف الأول. ولئن امتلكت برشلونة لاعبين متألقين في خط الهجوم؛ كنيمار ولويس سواريز، فإن لميسي الريادة في قيادة الفريق دائما نحو النصر في كل موسم.

ونقل الموقع أنه في واحدة من أكثر الشائعات غرابة، تداولت وسائل الإعلام خبر محاولة برشلونة إبرام عقد مع لاعب خط الوسط بفريق ريال مدريد، إيسكو. وحسب ما تداولته صحيفة "الموندو ديبورتيفو" فإن برشلونة تحاول التوصل إلى اتفاق مع هذا اللاعب، الذي ينتهي عقده سنة 2018.
وأضاف الموقع أن "مستقبل اللاعب إيكسو مع فريقه الحالي، ريال مدريد، مازال غير واضح. وهناك شائعات تقول إنه سيتم مكافأة إيكسو في حال تعاقد مع برشلونة في صفقة انتقال حر".

كما نوه الموقع إلى أنه حتى وإن انتقل إيسكو إلى فريق برشلونة فإن عليه إثبات جدارته، من أجل اللعب في نادي يضج بلاعبي خط وسط ماهرين ومبدعين ومخططين أيضا على غرار، أندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش وأردا توران، الذين يعتبرون من ركائز الفريق. كما يضم الفريق أيضا دينيس سواريز واللاعب الذي تم انتدابه في هذه الصائفة،  أندريه غوميس.

كما أشار الموقع إلى أن الشيء الوحيد الذي يسعى إليه مدرب برشلونة، لويس أنريكي، هو إيجاد نجم صاعد آخر. ولئن تميز إيسكو بالموهبة، والرؤية الاستثنائية والتمريرات التي غالبا ما تكون حاسمة، فإن هذه الصفات ليست ما يبحث عنها النادي الكتلوني في نجمه المستقبلي. 

وفي الختام، ذكر الموقع أن ما يحتاجه فريق برشلونة هو مواصلة ميسي المشوار بين صفوف فريقه والاستمرار في اللعب باحتراف وبالبت في المباريات الحاسمة في الثلث الأخير من الوقت.