مساجد أمريكا تتلقى رسائل الكراهية

الأحد 27 نوفمبر 2016 08:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مساجد أمريكا تتلقى رسائل الكراهية



/ وكالات /

صرح زعيم الجالية المسلمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية أن رسائل كراهية أرسلت من مجهول لثلاثة مساجد في الولاية، تحمل تحذيرا من أن الرئيس المنتخب، دونالد ترامب، "سيطهر" الولايات المتحدة من المسلمين مما أثار خوف المصلين.

وقال المدير التنفيذي لمكتب مجلس العلاقات الأميركية - الإسلامية في لوس أنجلس، حسام عيلوش، إن الرسائل متطابقة وأظهرت الأختام البريدية أنها مرسلة من سانتا كلاريتا، الواقعة إلى الشمال مباشرة من لوس أنجلس.

وأضاف عيلوش أن المجلس يفكر في أن يطلب من مكتب التحقيقات الاتحادي التحقيق في هذه الرسائل، التي يعتقد أنها أُرسلت إلى مساجد أخرى بالإضافة إلى المساجد الثلاثة التي تلقت هذه الرسائل الأسبوع الماضي.

وحذرت جماعات للحقوق المدنية من وقوع هجمات تستهدف الأقليات بما في ذلك المسلمين منذ فوز ترامب في انتخابات الرئاسة.

وقال عيلوش إن الرسائل أُرسلت الأسبوع الماضي إلى المركزين الإسلاميين في لونج بيتش وكليرمونت في جنوب كاليفورنيا وإلى مركز إيفرغرين الإسلامي في مدينة سان هوزيه بشمال كاليفورنيا.

ووقع على هذه الرسائل مجهول باسم "أميركيون من أجل طريقة أفضل" وتقول إن ترامب "سيطهر أميركا ويجعلها تتألق مرة أخرى" وسيقوم بإبادة جماعية للمسلمين.

وقالت الرسالة إنه "من الحكمة بالنسبة لكم أيها المسلمون أن تحزموا حقائبكم وتغادروا".

وقال عيلوش إنه نصح المساجد الثلاثة بالعمل مع إدارات الشرطة المحلية في مناطقهم للتحقيق في هذه الرسائل بوصفها جرائم كراهية.

وقالت إدارة الشرطة في سان هوزيه في بيان إنها في أعقاب بلاغ بشأن الرسالة أرسلت رجال شرطة إلى مركز إيفرغرين الإسلامي، يوم الخميس، وإن وحدة تتعامل مع تحقيقات جرائم الكراهية ستباشر التحقيق.