"اسرائيل تحترق" يجتاح تويتر في العالم العربي، فماذا كتب أبرز المشاهير ؟

الخميس 24 نوفمبر 2016 05:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
"اسرائيل تحترق" يجتاح تويتر في العالم العربي، فماذا كتب أبرز المشاهير ؟



القدس المحتلة / سما /

تصدر هاشتاغ "إسرائيل تحترق" وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، ويبدو أنه تحول الى الموضوع الأهم الذي يشغل بال المغردين على تويتر. ويظهر الهاشتاغ في مقدمة المواضيع المتداولة في غالبية الدول العربية.

وربط بعض المغردين في تويتر بين الحرائق المشتعلة لليوم الثالث على التوالي في مناطق مختلفة في إسرائيل، وبين مشروع القانون الإسرائيلي الذي يهدف الى منع الأذان عبر مكبرات الصوت في البلدات العربية داخل إسرائيل والقدس الشرقية.

ومن بين ردود الفعل البارزة، كتب الداعية الإسلامي مشاري راشد العفاسي على صفحته في تويتر "#إسرائيل_تحترق وتفقد السيطرة وتطلب من الحلفاء المساعدة بعد منعها الأذان في #فلسطين المحتلة ومقدساتنا المغتصبة ﴿ويشف صدور قوم مؤمنين ﴾".

وكتب داعية إسلامي بحريني آخر يدعى د. حسن الحسيني قائلا " في حالات نادة جدًا.. تشعر بأن النيران مصدر سعادة لك".

ومن بين ردود فعل المغردين على تويتر نرصد ما يلي "اللهم احرقهم واحرق حليفتهم ايران اللهم شتت شملهم واحرقهم اللهم شل اركانهم اللهم لاتبقى منهم أحدا" ، فيما كتب عادل الكلباني، وهو إمام مسجد في أحد مساجد الرياض في السعودية قائلا " قل نار جهنم أشد حرا".

أما عبد العزيز المريسل، وهو مدير مكتب صحيفة الرياضي في السعودية على تويتر قائلا " لا أعرف إن كنت مصيب أم مخطئ لكن بالنسبة لي بأنه من العدالة و النزاهة أن تتولد السعادة في المسلم كلما رأى مزيد من هذه الصور" مشيرا الى صور اشتعال الحرائق في إسرائيل.

كما وأجرى على حسابه تصويتا لاستفتاء متابعي صفحته اذا ما كانوا "سعداء أو غير سعداء" في الحرائق المندلعة في إسرائيل. وكتب في تغريدة أخرى " لم أرى في حياتي إجماع على حب اندلاع النار كما رأيته اليوم، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك وزدهم احتراقا".

وفي مصر، كتب داعية إسلامي يدعى أحمد عيسى المعصراوي، وهو مسؤول سابق في وزارة الأوقاف المصرية على هاشتاغ "إسرائيل تحترق" قائلا " اللهم عليك ب اعداء الاسلام فإنهم لا يعجزونك اللهم صب عليهم غضبك اللهم إرنا فيهم عجائب قدرتك".

كما وغرد المئات من العالم العربي عبر تويتر ساخرين من إسرائيل والسلطات الإسرائيلية في تعاملها مع الحرائق، وغالبيتهم ربطوا بين قانون منع الأذان في إسرائيل وبين اندلاع الحرائق، وبعضهم يرى أن ذلك عقابا إلهيا بسبب استمرار النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وغرد ضاحي خلفان تميم المثير للجدل، على صفحته على موقع "توتير" بقوله: "منعت إسرائيل رفع الأذان فشبت فيها النيران .. سبحان الله".

كما أشار الخبير في الشأن الإسرائيلي، صالح النعامي، في صفحته على "تويتر" إلى أن رئيس بلدية الاحتلال في حيفا يوني ياهف يصرح بأن "حمم النيران تتطاير لمسافة 5 كلم وهذا ما يجعلنا عاجزين عن السيطرة عليها".