المصريون يردون على تهجم "الجزيرة" بموجة تضامن مع الجيش المصري

الخميس 24 نوفمبر 2016 04:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
المصريون يردون على تهجم "الجزيرة" بموجة تضامن مع الجيش المصري



القاهرة \وكالات \

أعرب المصريون عن غضبهم من تطاول قناة الجزيرة على جيشهم الوطنى، بعد قيامها بفبركة فيلم وثائقى تهاجم فيه التجنيد الإجبارى فى مصر، استمراراً لسياسة البجاحة فى الأداء الإعلامى التى تنتهجها دائماً القناة القطرية.

ودشن رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" 4 هاشتاجات لإعلان تضامنهم مع قواتهم المسلحة، معلنين رفضهم تطاول الجزيرة المستمر على مصر والجيش المصرى بشكل خاص، وكان أقوى هذه الهاشتاجات "الجزيرة_تحت_بيادة الجيش_المصرى"، والذى دخل قائمة الأكثر تداولاً.

00  

وانهالت التعليقات على الهاشتاج والتى تحمل الفخر بالجيش المصرى والخدمة به، فقال مصطفى، "أقولها تانى.. فخور بخدمتى فى الجيش المصرى"، وقالت مريم، "لا تفهم قطر وأشباهها معانى الفخر فى حمل السلاح والرباط".

 
3  

وقال أحمد، "أقل عسكرى جيش واقف فى الشمس والبرد على الحدود أنضف من أى إعلام.. قناة عميلة للصهاينة، وتبث السموم فى العالم العربى".

وجاء هاشتاج "مصر_ضد _المؤمرات" فى المركز الثانى بقائمة الأكثر تداولا على تويتر ليعلن رواد الموقع من خلاله عن صمود مصر ضد أى مؤمرات خارجية تحاك من أعدائها، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التى تقوم بها قناة الجزيرة القطرية بمثل هذه التجاوزات ضد مصر.

فقال جمال سالم، "خططوا يا قوى الشر ادفعوا لأصحاب الضمائر الخائنة.. مصر دولة قوية وجبارة ليست ميدان وشارع وحارة مصر ستتمكن من أعدائها"، وأضافت شيرين، "يا بلاد الأصالة شعبك قد التحدى ومهما يكون فيه مؤامرات هنقف ونصدها عنك يا أمى".

فى حين قال حسام، "للأسف من يتكلم على مصر ما هم إلا صغار وأقزام القوم، لا يملكون إلا الحروف، من لا يعرف تاريخ مصر العظيم فليخرس"، وأضاف هندى، "#مصر_أقوي_من_المؤامرات تآمر عليها الأعداء والأشقاء والجواسيس والعملاء.. مليارات أنفقت لتجنيد الإرهابيين.. الجميع تساقط ومصر شامخة تاج العلاء مصر".

1  
4  

كما دخل هاشتاج "الجيش_المصرى" فى القائمة، واستعرض به المغردون بطولات خير أجناد الأرض مقارنة بما تدعيه القناة القطرية، وأبرزوا به أخبارا عن تنفيذ الجيش لمناورات على الحدود، مؤكدين أنه جيشنا الذى نفخر به يقدم كل ما لديه لخدمة الوطن وحماية حدوده.

وقال شريف، "عمر #الجيش_المصرى من عمر #مصر يعنى من عمر التاريخ الحضارى للإنسان، فلا يؤثر فى مصر ولا جيشها نبح الكلاب ولا كلام الجهلاء".

الجيش المصرى

فى حين تفاعل المصريون مع الهاشتاج الذى أطلقه الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، عبر برنامج "قصر الكلام" المذاع على قناة النهار، وهو "العسكرية_المصرية_شرف"، وهاجم من خلاله قناة الجزيرة فى عدم حديثها عن القواعد الأمريكية بقطر، مؤكداً أن الشعب المصرى أمام محاولة مفضوحة ومؤامرة تستهدف مصر، ما جعله يطلق الهاشتاج، مطالباً الشباب المصرى بالتصدى لمثل هذه الأفعال الخسيسة.

2