الفالوجي : الصراع في فلسطين ليس دينيا

حاخام مستوطنة يصف شيوخاً فلسطينيين التقى بهم بالجبناء !!

الجمعة 18 نوفمبر 2016 09:53 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حاخام مستوطنة يصف شيوخاً فلسطينيين التقى بهم بالجبناء !!



القدس المحتلة / سما /

زعم آفي غيسر حاخام مستوطنة عوفرا، أنه طلب ممن وصفهم رجال دين فلسطينين من قطاع غزة والضفة الغربية اجتمع بهم في العاصمة الاسبانية مدريد يوم امس، التحلي بالشجاعة ومحاربة التحريض علناً بدلاً من شتمه في المؤتمرات المغلقة والصمت عن مواجهته".

وقال غيسر في حديثٍ مع إذاعة كول براما العبرية "طلبت من رجال الدين فلسطينيين ومن بينهم عماد الفالوجي، وخطباء في مساجد الضفة وغزة، التحلي بالشجاعة والتوضيح للشباب أن من ينفذ هجوما ارهابيا ضد اليهود فإن مصيره جهنم" .

وأضاف غيسر "الشيوخ الذين التقيتهم يدركون الحق و لكنهم جبناء" حسب تعبيره .

وخلال مشاركته في ذات المؤتمر، اكد المهندس عماد الفالوجي - رئيس مركز آدم لحوار الحصارات -، في كلمته الرئيسية امام المشاركين ان الصراع في المنطقة في اساسه سياسي وليس ديني مطلقا .

 ولا صراع حقيقي بين الاديان ونحن في فلسطين نعتز ونفخر بعلاقتنا مع اخوتنا اتباع الديانة المسيحية وهم مواطنون فلسطينيون وارفض تسميتهم -الاقلية - لانهم جزء اصيل من مجتمعنا .

وفي مجلسنا التشريعي الاول كان عضو في المجلس يمثل اليهود السامريين وهم جزء من شعبنا .. الصراع الحقيقي مع الاحتلال وديننا الاسلامي كما امرنا بالتسامح واحترام حق الانسان في الحياة هو كذلك يرفض الظلم والاعتداء عليه من اي طرف .. وبدعوتا للقتال عندما يقع عدوان .. اصل مشكلتنا هو الاحتلال القابع على ارضنا .. ولن يكون هناك سلام الا بانتهاء هذا الاحتلال وإزالة الظلم عن شعبنا ..

وتقدم الفالوجي بالشكر والتقدير لوزير الخارجية والحكومة الاسبانية على جهدهم ودعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية بما يضمن تحقيق السلام وطالب باستمرار هذه الحهود  ..

واكد ان هناك دور بلاشك للقيادات الدينية بالعمل من اجل القضاء على ظاهرة التطرف السائدة . والوقوف ضد القادة السياسيين الذين يجرون خلفهم بعض المتطرفين لتحسين صورة الاحتلال والارهاب .. وسيبقى الدور الاساسي هو للقيادات السياسية في التقدم بشجاعة لتنفيذ استحقاقات عملية السلام والعمل لتحقيق الامن والاستقرار .