حماس تطالب بوقف بـ"الاعتقالات السياسية" في الجامعات الفلسطينية

السبت 12 نوفمبر 2016 09:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تطالب بوقف بـ"الاعتقالات السياسية" في الجامعات الفلسطينية



الدوحة \ وكالات \

دعا الناطق باسم حركة "حماس" حسام بدران، الكل الفلسطيني بفصائله ومؤسساته وشرائح المجتمع كافة إلى الضغط على السلطة من أجل وقف حال الاستنزاف التي بات يعيشها واقع الجامعات الفلسطينية بسبب تغوّل الأجهزة الأمنية بالاعتقالات السياسية للطلبة الجامعيين.  

وشدد بدران في تصريح صحفي له نشر الجمعة، على أن حملة الاعتقالات والملاحقات التي تمارسها الأجهزة الأمنية بالضفة بحق طلبة الجامعات على خلفية عملهم النقابي والطلابي يعد تدخلًا سافرًا في شأن الجامعات الداخلي، وهو محاولة بائسة لتدمير مستقبل جيل شاب عبر مواصلة ملاحقته وترهيبه. 

وأوضح بدران بأن تركّز الاعتقالات السياسية بالضفة في الآونة الأخيرة على طلبة الجامعات يضر بمصالح الواقع التعليمي الفلسطيني، كما أنه يقلل من احترام هذه الجامعات التي ينبغي لها أن توفر الأمن والاستقرار لطلبتها.  

وأشاد القيادي في حماس بحملة "جامعات آمنة" التي انطلقت في عدد من جامعات الضفة، مشيرًا إلى أنها تعبر عن حجم ما يتعرض له الطلبة من ملاحقات واعتقالات تعرقل سير حياتهم التعليمية.  

يشار إلى أن حملةً انطلقت في جامعات الضفة حملت اسم "جامعات آمنة" تهدف إلى المطالبة بوقف التدخل الأمني من أجهزة السلطة بحق طلبة الجامعات، وللفت النظر على حجم ما يتعرض له أبناء الكتلة الإسلامية من اعتقالات وملاحقات على خلفية نشاطهم النقابي في الجامعات.