في حفل توقيع رواية "المشنقة" ..الزهار ومشعل يؤكدان على ضرورة مواجهة العملاء

الجمعة 11 نوفمبر 2016 08:51 ص / بتوقيت القدس +2GMT
في حفل توقيع رواية "المشنقة" ..الزهار ومشعل يؤكدان على ضرورة مواجهة العملاء



اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الليلة الماضية على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني على أرضية المقاومة والتمسك بالثوابت الوطنية، وقال :"إن موازين القوى تفرض علينا أن ننتصر على أعدائنا بالكيد".

وأكد مشعل في كلمة هاتفية خلال حفل إشهار رواية "المشنقة" للدكتور محمود الزهار، على ضرورة تطوير مساحة العمل الوطني على الأرض وأن نتواصل جنباً إلى جنب في ميادين المقاومة بالسلاح والنضال وإبداعنا الأدبي والتصنيعي.وأثنى مشعل على رواية الزهار، مشيراً إلى أنها إسهام يضاف إلى إسهامات الزهار المتعددة التي تصب جميعا في خدمة المشروع الوطني باستعادة الارض ومقاومة الاعداء واستعادة كل فلسطين وعلى رأسها القدس وحق العودة والأسرى ومواجهة الاستيطان وكسر الحصار عن غزة والتغلب على كل المعوقات.

وقال: "عدونا متفوق عسكرياً.. إلا أننا تفوقنا عليه بأخلاقنا وعدالة قضيتنا وإبداعنا، وهذا الإنسان الفلسطيني قدم صورة لإبداعه وصموده وتفوقه العلمي".

ودعا مشعل إلى التغلب على الطريقة الاسرائيلية الماكرة في اصطياد أبناء شعبنا، مبيناً أن موضوع الرواية جزء من بناء المجتمع وبناء ثقافة التحصين والحماية وهي السياج لأبنائنا وبناتنا وجيلنا الصاعد على حد قوله.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار خلال حفل إشهار الرواية:"إن الهدف من راويته أن يضع بيد أبناء شعبنا ورقة تقول له إياكم أن تسقطوا في هذا المستنقع (التخابر مع الاحتلال)".

ودعا الزهار إلى تحصين الإنسان الفلسطيني، قائلاً: "علينا أن نأخذ جرعة نحمي بها أنفسنا وأبناءنا من المرض الخبيث الذي يشوه حياتنا".ونبه إلى أن المتخابر مع الاحتلال الذي كان محور روايته كان سبباً في اغتيال القادة في حركة حماس الدكتور عبد العزيز الرنتيسي والمهندس إسماعيل أبوشنب، الذين عاش معهم شتى المراحل.

اعلان عائم