اسرائيليون يدخلون ضريح عرفات ومتحف محمود درويش بتنسيق من "المدني"

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 12:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اسرائيليون يدخلون ضريح عرفات ومتحف محمود درويش بتنسيق من "المدني"



 ذكرت مصادر فلسطينية أن وفداً اسرائيلياً نسق له عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف التواصل مع الاسرائيليين ، محمد المدني زار اليوم الثلاثاء ضريح الرئيس الرمز ياسر عرفات و متحف محمود درويش .

وحسب المصادر أن الوفد الاسرائيلي دخل الى المتحف بدون أن يوقفه حراس الحراس او يتعرض له موطفو المتحف ، سوى أن بعض الموظفين رفضوا الخروج من مكاتبهم احتجاجاً على زيارة الوفد الاسرائيلي.

من جهته نفى أحد العاملين في المتحف أن يكون على جدول أعمال فعاليات المتحف ، أي نشاط متعلق بالوفد الاسرائيلي ،  ولكنه لم ينف حضور الوفد للمتحف .

وأكد  الموظف على أن المتحف لا يقيم او ينظم أي فعاليات أدبية مع مؤسسات اسرائيلية .

من جهتها قالت الوكالة الرسمية "وفا" إن الوفد الإسرائيلي يعمل في مؤسسة بيت بيرل التعليمية، وقد حضر بالتنسيق مع رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني، موضحة، أن الزيارة شملت أيضا ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، وحديقة البروة.

وعلق الأمين العام لإتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين ، الشاعر مراد السوداني على الخبر بتدوينة له على صفحته الخاصة الفيس بوك :" إن صدق هذا فهذا هو السقوط الثقافي ..وهذا حصيد جنيف في (استدخال التطبيع ) الى مقام الشاعر الكوني محمود درويش. الثقافة هي الجدار الباقي في مواجهة رواية النقيض الاحتلالي".