الخضري: رفع الحصار عن غزة يجب أن يترجمه المجتمع الدولي بخطوات ضاغطة على إسرائيل

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 04:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري: رفع الحصار عن غزة يجب أن يترجمه المجتمع الدولي بخطوات ضاغطة على إسرائيل



غزة \سما\

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن المطالبات الدولية المتكررة برفع حصار قطاع غزة مع زيارة الوفود من قناصل وممثلين أوروبيين لغزة يجب أن يترجم إلى واقع عملي ينهي حصار عشر سنوات عبر ممارسة ضغط دولي على الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 8-11-2016 أن إسرائيل قوة احتلال تُمارس احتلال غير شرعي لقطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وتمارس حصار خانق اثر على مليوني فلسطيني في مناحي الحياة المختلفة الاقتصادية والإنسانية والخدماتية وكل من يعيش في غزة يتأثر بهذا الحصار.

وأشار إلى أن المعاناة تمتد لتطال الآلاف ممن دمرت إسرائيل منازلهم في الحرب الاخيرة على غزة ولا زالوا في عداد المشردين بسبب تقييد الاحتلال الاسرائيلي دخول مواد البناء لإعادة الاعمار وتأخر الدفعات المالية من المانحين.

وقال الخضري " الواقع في غزة صعب جدا وأكثر من كارثي، فمعدلات البطالة تزداد بشكل رهيب خاصة بين الشباب لتصل قرابة ٦٠٪‏، فيما ٨٠٪‏ من سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر، ومعظمهم يتلقون مساعدات إنسانية محدودة لا تكفي لسد حاجاتهم".

وأضاف " أصحاب المصانع وقطاع الأعمال طالهم الحصار، وتسبب بإغلاق حوالي ٨٠ ٪‏ من المصانع بشكل جزئي أو كلي بسبب استهداف إسرائيل للمواد الخام اللازمة لصناعة ووضعها ضمن قائمة طويلة من قوائم السلع الممنوع دخولها لغزة بحجج واهية".

وطالب الخضري المجتمع الدولي بالوقوف بجدية أمام هذه الحقائق الرهيبة والصادمة عن واقع الحياة في قطاع غزة في ظل حصار واحتلال وثلاث حروب شنتها اسرائيل على غزة لها اثار خطيرة ممتدة لسنوات.

وشدد على أن الضغط الدولي على الاحتلال الاسرائيلي ضرورة ملحة وقصوى لإنهاء الحصار غير القانوني وغير الأخلاقي وغير الإنساني.

وبين أن المجتمع الدولي مطالب ان يقف أيضا بجانب حق شعبنا في إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار " شعبنا الفلسطيني يتوق للعيش بأمان وسلام على ارضه وفي دولته، مثله مثل باقي شعوب الأرض".