غزة : منتدى الاعلاميين يؤكد على أهمية ودور الصحفية الفلسطينية وعطاءها المهني

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 02:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة : منتدى الاعلاميين يؤكد على أهمية ودور الصحفية الفلسطينية وعطاءها المهني



غزة \سما\

نظّم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، رحلة ترفيهية لعشرات الصحفيات والإعلاميات، في مدينة شارم بارك السياحية جنوب مدينة غزة، بمشاركة عضوات الجمعية العمومية للمنتدى، والناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة سهير زقوت.

ورحّب رئيس منتدى الاعلاميين الصحفي عماد الإفرنجي في كلمته الافتتاحية بالإعلاميات، وقال إن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات المزمع تنفيذها بهدف تعزيز واقع الإعلامية الفلسطينية وتوصيد أواصر العلاقات الاجتماعية بينهن ونقل الخبرات بينهن والتخفيف من الضغوطات التي تواجههن في ساحة العمل".

وأضاف الإفرنجي أن منتدى الإعلاميين يعمل على الدوام من أجل النهوض بواقع الإعلاميين والإعلاميات على حد سواء، مشيرا في هذا السياق إلى أن مجلس إدارة المنتدى يضم في عضويته صحافيتَيْن.

وأشاد بدور الإعلاميات في تغطية الحروب الاسرائيلية على قطاع غزة حيث نجحن من خلال الميدان في بيان حجم الاعتداءات الاسرائيلية ضد المواطنين، وكنّ صاحبات كلمة وموقف.

وقال الافرنجي إن، تسليط الإعلاميات الضوء على حجم الاعتداءات بحق المواطنين من خلال القصص الصحفية كشف للعالم حقيقة وحجم المعاناة التي يكبدها الإنسان الفلسطيني على الدوام من جراء الاحتلال.

وتابع أن منتدى الإعلاميين كان سباقًا في إحياء يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني عبر إطلاق أسبوع التضامن الذي اشتمل على عدة فعاليات بدءًا من إطلاق معرض للصور بعنوان "صور من أجل الحقيقة"، تروى حجم الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومرورًا بمسيرة راجلة تخللها وقفة منددة بممارسات الاحتلال بحق الإعلاميين إضافة إلى إطلاق هاشتاج#صحفيون_أحرار، وورشة عمل بالتعاون مع الجامعة الاسلامية حول آلية تعزيز التضامن مع الصحفي الفلسطيني، وانتهاء بعقد دائرة مستديرة حول واقع الصحافية الفلسطينية.

وأشار إلى أن المنتدى لا يتوانى لحظة واحدة عن تقديم الدعم للإعلاميات والاعلاميات لافتا الى انه نظم سلسلة من الوقفات التضامنية مع الصحفيين الأسرى ، كما نظم حملة مناصرة للزميل الصحفى محمد القيق ابان اضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال ، ولاحقا اعتصامات تضامنية مع الصحفي الاسير بسام السايح .

وتخلل الرحلة فقرات متنوعة ومنها مسابقة ترفيهية هادفة ووجبة غداء.