الخضري: الطوق البحري مستمر وإعلانات الاحتلال عن زيادة مساحة الصيد في بحر غزة غير كافية

الإثنين 31 أكتوبر 2016 04:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة \سما\

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الطوق البحري الإسرائيلي ضد قطاع غزة والصيادين مستمر ومشدد، وأن الاحتلال الاسرائيلي يريد تحقيق مكاسب بإعلانات متتالية عن زيادة مساحة الصيد (لفترة محدودة).

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين 31-10-2016 " نرحب بكل جهد لتخفيف معاناة الصيادين وزيادة مساحة الصيد بصورة دائم وليس لفترات محدودة".

وشدد على أن الصيادين يعانون من أجل الحصول على لقمة العيش في ظل الحصار والخطر الحقيقي عبر الملاحقة المستمرة من إطلاق نار وتكسير قوارب ومعدات صيد واحتجاز واعتقال وتحقيق وإهانة وضرب.

وأكد الخضري ضرورة وقف الاحتلال حربه على الصيادين من خلال تحرك حقوقي دولي وتفعيل دور المؤسسات المهتمة بهذا الجانب لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال التي تنتهك كل الأعراف والقوانين الدولية.

واعتبر أن ما يمارسه الاحتلال من إجراءات تعسفية بحق صيادي غزة قرصنة وعقوبة، داعياً لضرورة إخراج الصيادين من معادلة إسرائيل الأمنية والسماح لهم بحرية الحركة والصيد.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة رفع الطوق البحري عن غزة باعتباره أحد أوجه الحصار المستمر منذ عشرة سنوات، وضرورة إنهاء هذا الحصار الظالم وغير الشرعي وغير القانوني.